ورشة تكوينية بوجدة حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة لفائدة الصحافيين

نظم المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، يوم الثلاثاء بوجدة، ورشة تكوينية وتحسيسية حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وممارسة مهنة الصحافة، استفاد منها ثلة من الصحافيين بالجهة الشرقية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز إسماعيل منقاري المدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين،أن الورشة التحسيسية تهدف بالأساس إلى تمكين الصحفيين بجهة الشرق من التعرف على آليات ووسائل حقوق الملكية الفكرية واعتمادها كمبادئ أساسية في ممارسة مهنة الصحافة.


و أضاف السيد اسماعيل منقاري، أن العمل الصحفي لا يمكن أن يمارس بمنأى عن حقوق التأليف، وأن احترام هذه الحقوق واجب على كل صحفي، مشيرا إلى أن الصحافي بدوره يستفيد من هذه الحقوق.


و أشرف على تأطير هذه الورشة التي تدخل ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي المؤلفين، المنظمة من 10 لغاية 14 دجنبر 2018، الأستاذان بالمعهد العالي للإعلام و عبد الوهاب الرامي و عبد الصمد مطيع.


كما تتضمن الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين ندوة حول موضوع “حق المؤلف : رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”، ورشة تحسيسية لفائدة رجال القانون حول الحماية القانونية والقضائية لحقوق المؤلفين، و كذا ندوة دولية حول حقوق المؤلفين، بشراكة مع جامعة محمد الأول و كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بوجدة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا