الفيسبوك العالمي ينفجر بسبب جريمة “شمهروش”

يشهد الفيسبوك العالمي ينفجر بسبب جريمة “شمهروش”الفضاء الأزرق”فيسبوك” حملة تضامنية كبيرة مع ضحايا فاجعة”شمهروش” التي وقعت أول أمس بإقايم الحوز، و التي راح ضحيتها سائحتين تنحدران من السويد و الدانمارك.

وجاءت الحملة التي أطلقها الالاف من نشطاء الصفحات الفيسبوكية العالمية، لما خلفتها من صدى على المستوى العالمي، و جعلت العديد من القنوات العالمية و المواقع الإخبارية و الصحف و المنظمات الحقوقية تصنف المغرب ضمن خانة البلدان الغير أمنة سياحيا.

وارتباطا بذلك نشرت إحدى الصحف الدانماركية في عددها الصادر أمس الاربعاء، خبرا يفيد بان والدة الضحية نصحت إبنتها بعدم السفر للمغرب للإستجمام و تسلق جباله، إلا أن الأخيرة رفضت نصح والدتها و أصرت على القدوم لجبال كانت شاهدة على إزهاق روحها بطريقة وحشية تصدعت من حولها قمم تبقال.

و تزامنا مع هذه الحملة اعلن صباح اليوم المكتب المركزي للابحاث القضائية “البسيج” عن توقيف ثلاث عناصر مشتبه في ارتكابهم لهذه المجزرة، كما أصدر أمس الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالرباط بلاغ  يفيد بتوقيف احد المشتبه فيهم، و الذي ينتمي لجماعة متطرفة.

هذا و لازالت الابحاث جارية من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي، باعتباره شريط توثيقي لجريمة دبح إحدى السائحتين.

عن: فاس نيوز ميديا