مجلس عمالة فاس يشرع في دعمه للجمعيات المحلية العاملة في قطاع الصحة

أطلق مجلس عمالة فاس ، أمس الخميس ، دعمه لمجموعة من الجمعيات المحلية النشيطة في المجال الصحي عبر اقتناء مجموعة من المعدات الطبية الحديثة.

ويندرج ذلك في إطار الشراكة التي تجمع مجلس العمالة بالمركز الاستشفائي الجامعي (الحسن الثاني) وعدد من الجمعيات النشيطة في المجال.

وكانت الانطلاقة بتسليم جهاز الليزر لعلاج الاعتلال الشبكي عند مرضى السكري لفائدة مستشفى (عمر الإدريسي) بفاس.

ويعتبر اقتناء هذا الجهاز الطبي الذي كلف نحو 370 ألف و 500 درهم، موضوع شراكة تجمع بين مجلس عمالة فاس والمستشفى الجامعي (الحسن الثاني) و(جمعية أصدقاء ضعاف البصر).

وبهذه المناسبة، قال السيد الحسين العبادي رئيس مجلس عمالة فاس إن هذه المبادرة الاجتماعية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل المجلس لدعم قطاع الصحة بعمالة فاس،مشيرا الى أنها تهدف الى الرفع من جودة الخدمات الطبية الموجهة لفائدة ضعاف البصر وتحسين وتعزيز الخدمات الطبية بالحاضرة الإدريسية.

وأضاف السيد العبادي أن مجلس العمالة سيعمل لاحقا على توقيع اتفاقيات مماثلة لدعم قطاع الصحة بفاس وتعزيز تقريب الخدمات الطبية من المواطنين.

وأشاد الطبيب الرحاني نبيل رئيس مصلحة الشؤون الطبية بالمركز الاستشفائي (الحسن الثاني) بهذه المبادرة الإنسانية لتحسين الخدمات الطبية بمستشفى (عمر الادريسي) عبر توفير جهاز طبي متطور لعلاج الاعتلال الشبكي عند مرضى السكري.

واعتبر أن هذه المبادرة ستساهم في الرفع من جودة الخدمات الطبية وتأتي في سياق تفعيل مضامين الدستور المغربي الذي ينص على العمل على تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، مؤكدا على أن المركز الاستشفائي (الحسين الثاني) سيعمل على تعزيز الاتفاقيات في هذا المجال من أجل تحسين الخدمات الطبية بفاس.

ومن جهته، أفاد البروفسور أدريس بن عطية أندلوسي رئيس مصلحة طب وجراحة العيون بالمركز الاستشفائي (الحسن الثاني) بأن اقتناء هذا الجهاز بأزيد من 370 ألف درهم يدخل في إطار شراكة بين مجلس العمالة وهذه المؤسسة الصحية و(جمعية أصدقاء ضعاف البصر).

وأبرز أن هذا الجهاز سيساهم في علاج مرضى السكري بطريقة متطورة يتم فيها استخدام “أشعة الليزر”، مشيرا الى أن هذه الآلة ستساهم في تخفيف الضغط المرتفع لمرضى الاعتلال الشبكي على المركز الاستشفائي (الحسن الثاني).

يذكر أن مجلس عمالة فاس له مجموعة من الاتفاقيات التي تربطه مع جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في المجال الصحي من أجل اقتناء مجموعة من المعدات الطبية لعلاج المرضى بالمدينة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا