هذا عدد الأسر المستفيدة من القفة الرمضانية على مستوى عمالة فاس

تستفيد 2650 أسرة من العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1440 هجرية” على مستوى عمالة فاس والتي اعطيت انطلاقتها ، أمس الخميس ، من قبل والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعير زنيبر.

وتتوزع هذه الأسر المستفيدة ما بين 1450 أسرة بالوسط الحضري و1200 أخرى بالوسط القروي. وتشمل المواد الموزعة لهذه السنة عن كل حصة 10 كلغ من الدقيق الممتاز و4 كلغ من السكر و250 غ من الشاي و5 ليترات من الزيت و1 كلغ من العدس وعلبة واحدة من مركز الطماطم و1 كلغ من العجائن.

ويتوزع المستفيدون على 79 أسرة بالمنطقة الحضرية المدينة و170 بالجنانات و301 بسهب الورد و300 بالمشور فاس الجديد و600 ببنسودة.فيما يتوزع المستفيدون في الوسط القروي بين 800 أسرة بجماعة أولاد الطيب و280 بعين بيضا و120 بسيدي حرازم.

وتنظم هذه العملية التي رصد لها خلال هذه السنة على الصعيد الوطني غلاف مالي بقيمة 70,242 مليون درهم، من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشراكة مع وزارتي الداخلية، والأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويخضع تنفيذ هذه العملية لمراقبة محكمة، عبر لجنتين عمليتين، واحدة محلية والأخرى إقليمية، تسهران ميدانيا على مراقبة تزويد مراكز التوزيع وتحديد المستفيدين وتوزيع المساعدات الغذائية.

كما يتم القيام بمراقبة جودة المنتوجات الغذائية الموزعة وضمان التنفيذ الجيد عبر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وتقوم المجموعة المهنية لبنوك المغرب والخزينة العامة للمملكة، من جهتهما، بتقديم المساعدة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك من خلال مساهمتهما في مراقبة مختلف الجوانب المالية للعملية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا