هام لأباء وأولياء التلاميذ..في هذا التاريخ يمكنكم سحب أموال أبنائكم الخاصة ببرنامج تيسير

أعلنت وكالة “البريد بنك” أن انطلاق عملية استخلاص مستحقات التلاميذ المستفيدين من برنامج تيسير المدرسي، ستنطلق يوم الاثنين 10 يونيو 2019 ببريد المغرب، مهيبة إلى علم جميع أباء وأولياء التلاميذ المستفيدين الراغبين في سحب الحوالات الذهاب إلى أقرب وكالة البريد ابتداء من التاريخ أعلاه، مصحوبين ببطاقات التعريف الوطنية.
يشار أن برنامج “تيسير” يعتبر من برامج التحويلات المالية المشروطة التي تقدم دعما ماليا مباشرا للأسر المعوزة شريطة استعمال هذه الأخيرة الخدمات الاجتماعية المقدمة في مجال التمدرس، و يستفيد منه 743 ألف تلميذ ينتمون لـ 441 ألف أسرة في 434 جماعة ترابية بالمغرب.
ويهدف برنامج “تيسير” إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بتحييد بعض العوامل المؤثرة سلبا على طلب التمدرس، وخاصة الكلفة المباشرة وغير المباشرة للتمدرس.
ويصل مبلغ المنحة الشهرية لكل تلميذ ستين (60) درهما بالنسبة لكل تلميذ في المستويين الأول والثاني، وثمانين (80) درهما بالنسبة لكل تلميذ في المستويين الثالث والرابع، ومائة (100) درهم لكل تلميذ بالنسبة للمستويين الخامس والسادس.
أما بالنسبة لسلك الإعدادي، فإن مبلغ المنحة لكل تلميذ يصل إلى مائة وأربعين (140) درهما للسنوات الثلاث من السلك.
وتغطي هاته المنحة الشهرية عشرة (10) أشهر من السنة الدراسية، على أنه يتم احتساب المنحة كل شهرين.
وتسلم المنحة لولي أمر التلميذ (الأب، الأم أو وصي التلميذ)، كما يتم التحويل النقدي من خلال الوكالات البريدية (الشباك الثابت) : في حالة قربها من مقر سكنى الأسرة، أو المؤسسة التعليمية (الشباك المتنقل)، في حالة بعد أو صعوبة ولوج الوكالة البريدية.

عن: فاس نيوز ميديا