مع الانطلاقة.. مدير أكاديمية جهة فاس-مكناس يقوم بزيارات تفقدية لمراكز إجراء امتحان “الباك”

في سياق المواكبة اليومية للعمليات المرتبطة بإجراء امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2019، قام د محسن الزواق  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس  صبيحة اليوم الثلاثاء 11  يونيو 2019، رفقة رئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الإداري بزيارة تفقدية لبعض  مراكز الامتحان التابعة لمختلف المديريات الإقليمية بالجهة.

وتهدف هذه الزيارات الميدانية إلى الاطلاع على سير الامتحانات  و الوقوف عن كثب على مدى تطبيق المقتضيات القانونية  بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا، واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص. مدير الأكاديمية  عاين  الانخراط الفعال لأطر التربية والتكوين  بمختلف مراكز الامتحان وحرصهم على التطبيق الناجع  لهذا الاستحقاق  الوطني الهام.

في هذا الصدد عاين المسؤول الأول عن الشأن التربوي بالجهة انطلاق الامتحان  بالثانوية التأهيلية ابن حزم  ومركز امتحان الباكالوريا بالمركب الاجتماعي التربوي للمكفوفين  بمديرية فاس،  ثم  ثانوية أبي سالم العياشي بعين الشكاك وثانوية محمد السادس  بإموزار كندر  بمديرية صفرو  حيث عاين عددا  من الإجراءات الخاصة بامتحان الباكالوريا لا سيما مهام الكتابة من ترقيم ودمغ وتوزيع أظرفة وأوراق الامتحان

 وتواصلت الزيارات التفقدية لتهم مراكز امتحانات  ببلدية ازرو بمديرية إفران.  يشار إلى  أن ظروف الامتحانات بشكل عام  تمر في أجواء  عادية .

وبالموازاة مع ذلك ، قام  مدير الأكاديمية بزيارة  بعض المؤسسات التعليمية كالمختار السوسي الابتدائية  للوقوف على سير الدراسة  وتفقد أحوال نساء ورجال التربية والتكوين بهذه المؤسسات.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا