مسؤولون رفيعو المستوى بفاس .. طلبة الطب المضربون هم “أطفال” ويجب إرغامهم على اجتياز الإمتحانات

علمت “فاس نيوز ميديا” من مصادرها الخاصة أن اجتماع والي جهة فاس مكناس مع آباء وأمهات طلبة كلية الطب والصيدلة، الذي جرى صباح يومه الجمعة 14/06/2019، بحضور كل من رئيس جامعة فاس وعميد كلية الطب، عرف نقاشا حادا بين الوالي ورئيس الجهة وعميد الكلية من جهة، وأولياء الطلبة من جهة ثانية.

وأضاف مصدر الجريدة أن المسؤولين نعتوا طلبة الطب ب”الأطفال”، فما كان من الآباء الحاضرين إلا التدخل و التوضيح بأن أبناءهم ليسوا أطفالا وإنما هم أشخاص بالغون وراشدون.

وحسب مصدر من أولياء الطلبة كان حاضرا بالاجتماع في تصريح له “لقد حضرنا اجتماع تمت دعوتنا إليه نحن مجموعة من أباء وأمهات الطلبة، حضره كل من والي فاس وعميد كلية الطب ورئيس الجامعة، حاولوا أن يفسروا لنا طبيعة المشكل الحاصل، وكأننا ليست لنا دراية بطبيعته، وشرحنا لهم أننا على علم بمطالب أبنائنا الطلبة والطالبات ونحن معهم فيها”.

وتابع المصدر قائلا، “لكن النقطة التي ركزوا عليها هي محاولة دفعنا للضغط على من اعتبرهم الوالي “أطفالنا” لنقوم بتنبيهه أن الطلبة ليسوا أطفال ولا قاصرين. بل إنهم راشدون ليتدارك الأمر بالقول: نعم لكنهم يظلون أطفالاً بالنسبة إليكم، حتى ولو كبروا ولكم عليهم سلطة لإقناعهم بالرجوع إلى طاولة الدراسة واجتياز الإمتحانات”.

قبل أن يضيف المتحدث، “نبهنا المسؤولين إلى ضرورة توفير ضمانات تخص فتح الحوار مع طلبة الطب، لأنه لا توجد ضمانات في حالة اجتاز أبناؤنا الإمتحانات، ولكنهم ظلوا يكررون نفس الكلام محاولين إقناعنا بالضغط على أبنائنا للتراجع وهو ما لم نقبله”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا