المغرب يشارك في المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون


افتتحت مساء أمس الخميس، بمدينة الثقافة في تونس العاصمة، الدورة العشرون للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، بمشاركة المغرب.

وتميز افتتاح هذه الدورة التي تصادف الذكرى الـ50 لتأسيس اتحاد إذاعات الدول العربية، بتكريم ثلة من الإعلاميين من إذاعات وطنية عربية، من بينهم المغربيان عبد المومن الأوراوي ومحمد صادير، اعترافا بجهودهم في النهوض بالاتحاد وإسهاماتهم الفاعلة في دعم مسيرته. 

وفي كلمة بمناسبة افتتاح الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، دعا وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين، إلى إعادة النظر في سياسات الاتصال الثقافي ومضامينها في البلدان العربية، لتبليغ الصورة الناصعة للثقافة العربية على المستوى الدولي.

وبعد أن أكد الوزير التونسي على ضرورة وضع سياسات وطنية جديدة تأخذ بعين الاعتبار كل السياقات الممكنة، أشار إلى أن إعادة النظر هذه ينبغي أن تكون باعتماد وسائل الإعلام واستثمار وسائل الاتصال الرقمي.

واعتبر أن الاحتفال بخمسينية تأسيس اتحاد إذاعات الدول العربية والدورة العشرين لمهرجان الاتحاد تمثل فرصة لبحث السياسات الثقافية الممكنة، مؤكدا على ضرورة ترسيخ فعل ثقافي مواطن يؤمن بمفهوم دمقرطة الثقافة. ونوه بالمجهودات التي تقوم بها عدة منظمات في هذا الاتجاه ومنها اتحاد إذاعات الدول العربية والألكسو والايسيسكو.

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا