“حركيات لأجل مغرب رائد وواعد” هو الشعار المركزي المعتمد للمؤتمر الرابع لجمعية النساء الحركيات

حنان فهد – من لجنة الاعلام والتواصل التحضيرية لمؤتمر النساء الحركيات–

كانت قد دخلت عملية الاعداد والتحضير للمؤتمر الرابع لجمعية النساء الحركيات إلى مراحلها الختامية، حيث عقدت الأسبوع المنصرم يوم الأحد اللجنة التحضيرية للمؤتمر اجتماعها الأخير قبل موعد انطلاق أشغال المؤتمر بهدف المصادقة على مشاريع الأوراق التي اعتمدتها اللجان الفرعية، وهي لجنة القوانين ولجنة اللوجستيك ولجنة الإعلام والتواصل ولجنة الانتداب والبرامج.
ومع بدء العد التنازلي لافتتاح المؤتمر الوطني للنساء الحركيات تستمر أعمال التحضير ووتكاثف في ظل أجواء التعاون والمشاركة وروح التفاؤل والحماس والشعور بثقل المسؤولية المتجلية بالعمل الجماعي المكثّف، المسؤولية التي منحتها اللجنة التحضيرية لهذه اللجان والتي يشارك بها العشرات من الحركيات الشابات وكذلك المخضرمات من كوادر الحركة الشعبية من مختلف المناطق والجهات.
حليمة العسالي رئيسة اللجنة التحضيرية وأول مؤسسة للتنظيم الموازي للمرأة الحركية حامل مشعل النساء الحركيات كانت قد بعتت رسالتها لجميع النساء الحركيات بالتطلع لغد أفضل، لتحقيق الأحلام والذوات في العمل، والحرص على تحديد الأهداف والكفاح من أجل المغرب و “تمغربيت”.
المؤتمر النسوي الحركي هو محطة انتقالية في مسيرة المرأة الحركية، حيث أنه يعد ترجمة لحراكها المستمر، والذي سيتم تعزيزه في هذه المحطة بتعزيز دورها في الدفاع عن قضاياها في عملة بناء وتطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية الشاملة.
وانعكاسا لأهداف الجمعية النسائية نحو التنمية لمغرب رائد و زاهر
تقرر أن يعتمد المؤتمر الرابع الشعار المركزي الواثق والملزم والمحفّز للوصول للهدف : “حركيات من أجل مغرب رائد وواعد”.
هذا وستقوم لجنة الاعلام والتواصل المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر بمواكبة أشغال المؤتمر عبر وسائل الاعلام، بما في ذلك عقد مؤتمر صحفي قبيل انعقاد المؤتمر.

عن: فاس نيوز ميديا