عصبة سايس تافيلالت تخرج وتمتع ساكنة فاس برياضة المواي طاي بساحة أبي الجنود

بقلم: عبدالفتاح النمروش

عاشت ساحة أبي الجنود أمسية رائعة في رياضة المواي طاي من تنظيم عصبة سايس تافيلالت للفولكونتاكت واللاي كونتاكت والصافات تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لهذه الرياضات والحضور الفعلي لرئيسها إدريس الفيلالي.
وتندرج هذه التظاهرة الكبرى في إطار اتفاقية شراكة بين المغرب والمملكة التايلاندية، وهو دوري الصداقة في نسخته السابعة ، إذ كان كذلك لحضور سفير التايلاند اثر إيجابي ولقي ترحيبا كبيرا من طرف الجمهور الغفير الذي حضر لساحة أبي الجنود من أجل تشجيع الابطال المغاربة الذين أبانو على مستوى عالى في رياضة المواي طاي.
البداية كانت بمقابلات في رفع الستار تلتها كلمات لكل من سفير التايلاند ورئيس الجامعة ثم رئيس عصبة سايس تافيلالت أحمد الياقوت الذي عبر عن سعادته باحتضان العاصمة العلمية فاس الدورة السابعة لدوري الصداقة في إحدى الأماكن التاريخية، شاكرا كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذا العرس الرياضي،
لتنطلق بعدها المقابلات بين ابطال المغرب والتايلاند، والتي تفاعل معها الجمهور وشجع الابطال الذين حققوا نتائج إيجابية تسلم من خلالها كل فائز درع الدورة من طرف الشخصيات الحاضرة يتقدمهم السفير التايلاندي ،رئيس الجامعة ،باشا فاس المدينة ،رئيس مقاطعة فاس المدينة ،رئيس مقاطعة سايس ،المدير الجهوي للشباب والرياضة وشخصيات أخرى.
وموازتاة مع ذلك شهد الحفل عروض فنية تجسد الثقافة التايلاندية انبهر لها جل الحاضرين، وفي نهاية الحفل وجهت كلمة لكل الحاضرين اللذين لبوا دعوة الحضور واستمتعوا بامسية خالدة تحت الأضواء الكاشفة .
وعن هذه الدورة صرح رئيس عصبة سايس تافيلالت السيد أحمد الياقوت أنه جد سعيد بانجاح هذا العرس الرياضي، مشددا على أنه تفاجأ بالحضور الجماهيري الغفير الذي كان في المستوى وشكر الذين سهروا على تنظيم الدورة في احسن الظروف ضاربا موعدا السنة المقبلة مع دةرة أخرى.

عن: فاس نيوز ميديا