برافـــو.. جمعية “أوكيناوا” للكراطي باعوينات الحجاح تخلق الحدث وتتوّج بهذه الميداليات المهمة

انتهت منافسات دورة الألعاب الإفريقية (الرباط 2019)، التي اختتمت مساء يوم أمس السبت 31 غشت بإحراز المغرب المركز الخامس في الترتيب العام وذلك بحصوله على رصيد 109 ميدالية منها 31 ذهبية و32 فضية و46 برونزية.

وشارك ضمن فعاليات هذه الدورة جمعية أوكيناوا للكراطي بحي اعوينات الحجاح، التي حازت على مجموع خمس ذهبيات وفضية. وكانت من “نصيب محمد” الهاني الذي حصل على ميداليتين ذهبيتين صنف كاطا الأولى فردي والثانية جماعي، ميداليتين ذهبيتين للبطلتين “لمياء البرطالي” و”آية النصيري” صنف كاطا جماعي، و”نسرين بروك” ميدالية ذهبية صنف التباري (كوميتي)، والبطل “محمد البحري” مدالية فضية صنف التباري جماعي.

 وتعتبر هذه الجمعية الوحيدة بالمغرب التي حصلت على هاته الميداليات ضمن المنتخب الوطني مما رفع المغرب من الرتيب العام وتربعه على عرش الكراطي بإفريقيا.

وتضم هذه الجمعية في رصيدها عدد من الاستحقاقات الوطنية والدولية حيث فازت بالبطولة العربية للكراطي التي أقيمت بتونس في أول الشهر وقبله أيضا بطولة أفريقيا للكراطي التي أقيمت ببتسوانا الشهر الماضي وقبل ذلك منذ سنوات إلى الآن  بدوريات الممتازة التي تقام من حين إلى آخر في مجموعة من الدول عبر العالم وآخرها كأس محمد السادس الدولي.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية لها تاريخ طويل في الإنجازات منذ تأسيسها سنة 1996 وأبرزها حصول الجمعية على كأس العرش سنة 2014|2013 ويعتبر لقب كأس العرش الثاني في تاريخ مدينة فاس من بعد جمعية الصداقة .

وصرح الكاتب العام “المسكيني حسن” بأن هذه الجمعية تعتبر الخزان الكبير التي يتغدى منه المنتخب الوطني والجامعة الملكية بحصة كبيرة جدا، وحصة الأسد بالمركز الوطني للكراطي. والفضل بعد الله يرجع للإطار الوطني وعضو إدارتها التقنية حاليا الأستاذ محمد عالمي رئيس الجمعية منذ تأسيسها ومديرها التقني حاليا.

عن موقع : فاس نيوز ميديا