بعد الالتفاتة الملكية.. الإتحاد الاشتراكي يعمل على تأسيس مؤسسة عبد الرحمان اليوسفي الفكرية وهذا هو تاريخ انطلاقها

ذكر مصدر إعلامي أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر أعلن أنه سيعمل على تأسيس مؤسسة عبد الرحمان اليوسفي الفكرية، وستعطي انطلاقتها يوم 29 أكتوبر المقبل بالتزامن مع احتفال الحزب بذكرى استشهاد قياديه المهدي بنبركة.

وأوضح لشكر، وفق ذات المصدر، أنه تم تشكيل خلية تتكون من عضو المكتب السياسي حسن نجمي، ورفيق اليوسفي؛ عباس بودرقة، تعمل بالتنسيق معه من أجل الاشراف على الترتيبات القانونية والأدبية لهذه المؤسسة التي سيتم منحها أحد المقرات التاريخية للحزب، في إشارة للمقر القديم للحزب بحي أكدال.

وأشار لشكر إلى ان هذه المؤسسة ستصبح مزارا للأجيال القادمة للاطلاع على ما ستضمه من كتب وأوراق أدبية وارشيف يبرز المساهمات النضالية لليوسفي من أجل مغرب يتسع للجميع.

المتحدث نفسه أشار إلى أن الذكرى المقبلة التي تسمى “يوم الشهيد”، سيحضرها جميع الكتاب الأولين السابقين للحزب، وأعضاء مكاتبه السياسية على اختلاف فتراتها الزمنية، ممن تركو الحزب لسبب من الأسباب، سواء أولئك الذين تركوا الحزب خلال حكومة التناوب الأولى أو الثانية او في محطات تنظيمة.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي بعد الالتفاتة الملكية للكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي، والوزير الأول في حكومة التناوب، عبد الرحمان اليوسفي، حيت سبق وزاره الملك محمد السادس في المصحة التي كان يتلقى بها العلاج بعد وعكة صحية، وأطلق في وقت سابق اسمه على أحد شوارع مدينة طنجة قبل أن يطلق إسمه على الفوج الجديد من الضباط خلال احتفالات عيد العرش الأخير.

عن موقع : فاس نيوز ميديا