هذه هي نتائج المرحلة الأولى من الدراسة الخاصة بالمخطط الجهوي للنهوض بالشغل بجهة فاس مكناس

ترأس النائب الثاني لرئيس مجلس الجهة، ورئيس لجنة التكوين والشغل بمجلس الجهة أشغال يوم 17يوليوز 2019، أشغال مجموعتي العمل في إطارالإعداد للمخطط الجهوي للنهوض بالشغل داخل جهة فاس- مكناس.



وتميزت أشغال مجموعة العمل الأولى التي انطلقت صبيحة يوم 17/07/2019، والتي وجهت أشغالها للمنتخبين الجهويين بالعرض الذي تقدم به مكتب الدراسات CREADH، الذي يتولى مهام إنجاز هده الدراسة، بطلب من وزارة الشغل والإدماج المهني، وقدم خلالها نتائج وخالصات المرحلة الأولى)مرحلة التشخيص، ( مستعرضا واقع الشغل بالجهة من خلال تقديم الكثير من المعطيات والبيانات والأرقام.

وحظي العرض بمناقشة مستفيضة من لدن بعض أعضاء مكتب مجلس الجهة وكذا المستشارات والمستشارين الذين استعرضوا تصوراتهم لكيفية تطوير سوق الشغل، وكذا مدى مراعاة مكتب الدراسات للوثائق الإستارتيجية التي أنجزها المجلس وخاصة ما يتعلق بالتصميم الجهوي إلعداد التراب وكذا برنامج التنمية الجهوية.




بينما انطلقت أشغال مجموعة العمل الثانية حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال من نفس اليوم، وكانت موجهة للمصالح اللاممركزة بالجهة، وتميزت بالعروض التي تقدم بها كل من المنسق الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وممثل المكتب الجهوي للإستثمار وممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع فاس/صفرو / تازة، استعرضوا من خلالها برامج مؤسساتهم وتصوراتهم المستقبلية،
لكيفية تجويد مناخ العمل، وتشجيع الإستثمارات وخلق فرص الشغل.

عن موقع : فاس نيوز ميديا