مجلس عمالة فاس يخصص 1.200.000 درهم للنهوض بالتعليم واقتناء سيارة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية صعبة

انعقدت صباح يومه الإثنين 9 شتنبر 2019، أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس، بحضور عدد من المسؤولين، والجهات المعنية من أجل تدارس سبع نقاط محورية.



بعد النقطة الأولى التي تعلقت باقتناء جهازين طبيين، تطرق المجتمعون للنقطة الثانية، وهي تخص مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة فاس، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس ـ مكناس، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وجمعية “قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية”، لاقتناء سيارة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية صعبة المستفيدين من التعليم الأولي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية المجلس لدعم قطاع التعليم الأولي بعمالة فاس، الذي تربطه بالمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي اتفاقية تعاون وشراكة، صادق عليها خلال دورة شتنبر 2018، وخصص لها المجلس مبلغا ماليا قدره 1.200.000.00 درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار قانوني للشراكة والتعاون بين الأطراف المعنية، حيث ساهم المجلس بتوفير الاعتمادات المالية لاقتناء حافلة للنقل المدرسي، لفائدة “جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية”، كما تلتزم كل من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس ـ مكناس، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمواكبة وتتبع تنفيذ التزامات الجمعية.

أما الجمعية السالفة الذكر فتتكفل باتخاذ التدابير الضرورية لضمان استمرارية عملية النقل المدرسي، خصوصا ما يتعلق بالصيانة والاستغلال، وتوفير المحروقات الضرورية، وإيجاد سائق تتوفر فيه مواصفات النزاهة والاستقامة مع الالتزام برصد النفقات الضرورية لذلك.



يشار إلى أن هذه الاتفاقية تمت دراستها من طرف لجان مختصة خلال شهر غشت المنصرم، وتمت الموافقة عليها بالإجماع، وهي الآن معروضة على أنظار المجلس للدراسة والمصادقة وفق مقتضيات المادة 95 من القانون التنظيمي رقم 112.14.

عن موقع : فاس نيوز ميديا