600.000 درهم لتحسين ظروف إيواء ودراسة وتأطير الأطفال في وضعية صعبة بفاس

انعقدت صباح يومه الإثنين 9 شتنبر 2019، أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس، بحضور عدد من المسؤولين، والجهات المعنية من أجل تدارس سبع نقاط محورية.



وتتعلق النقطة الثالثة بمشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة فاس والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بفاس، وجمعية دار الأطفال الوفاء بفاس، لتحسين ظروف إيواء ودراسة وتأطير الأطفال في وضعية صعبة.

فبناء على الطلب الذي تقدمت به الجمعية إلى المجلس، ومراعاة للظروف الصعبة التي تمر بها، ارتأى المجلس، في إطار اختصاصاته الذاتية، المساهمة في التخفيف من حدة النقص في الموارد المالية الذي تعاني منه الجمعية، وتخصيص دعم قدره 600.000.00 درهم موزعة على ثلاث سنوات ابتداء من سنة 2020م.

في حين تلتزم الجمعية المستفيدة بتمكين المستفيدين من دار الأطفال الوفاء من الدراسة والتحصيل، وتوفير المواكبة الصحية والنفسية والتربوية للأطفال في وضعية صعبة، وتجويد الظروف المواتية لإيوائهم وتغذيتهم سعيا إلى حسن إدماجهم في المجتمع.

أما المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بفاس فتتولى مواكبة وتتبع تنفيذ التزامات جمعية دار الأطفال الوفاء بفاس، المنصوص عليها في هاته الاتفاقية.



وتجدر الإشارة إلى أن هناك لجان مختصة قامت بدراسة هذه الاتفاقية خلال شهر غشت المنصرم، وتمت الموافقة عليها بالإجماع، وهي معروضة حاليا على أنظار المجلس للدراسة والمصادقة وفق مقتضيات المادة 95 من القانون التنظيمي رقم 112.14.

عن موقع : فاس نيوز ميديا