مؤسس فيس بوك يلتقي دونالد ترامب ويرفض بيع إنستاغرام وواتساب

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس مارك زاكربرع مؤسس شبكة “فيسبوك” في البيت الأبيض الذي رفض خلال زيارة له للكونغرس فكرة بيع “إنستغرام” و”واتساب” على ما أفاد أحد الأعضاء.

وتخلل زيارة زاكربرغ في واشنطن لقاءات خاصة مع أعضاء في الكونغرس ومقابلة في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي.

وقال دونالد ترامب عبر “فيسبوك” أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، “لقاء جيد مع مارك زاكربرغ في المكتب البيضوي اليوم” مرفقا رسالته بصورة يتصافح فيها الرجلان. ولم يعط أي تفاصيل أخرى حول فحوى المحادثات.

وفي الكونغرس الأميركي الخميس أيضا، رفض زاكربرغ فكرة بيع “إنستغرام” و”واتساب” على ما قال سناتور جمهوري اقترح عليه ذلك.

وغرد السناتور جوش هولي أحد كبار منتقدي “فيسبوك” بعد لقاء مغلق مع رئيس مجلس إدارة هذه الشبكة “أجرينا مناقشة صريحة. طلبت منه القيام بأمرين ليظهر أن فيسبوك جدية بشأن مسألة عدم التحيز وحماية البيانات الشخصية والمنافسة: بيع واتساب وإنستغرام أولا والخضوع لتدقيق مستقل بشأن الرقابة ثانيا. وقد رفض الاقتراحين”.

وكان زاكربرغ التقى مساء الأربعاء أعضاء آخرين في الكونغرس خلال عشاء على ما قال السناتور الديموقراطي مارك وارنر.

وغرد السناتور قائلا “الطريق لا يزال طويلا أمامنا لكني أقدر صراحته وأنه يأخذ هواجسنا على محمل الجد. آمل أن نتمكن من العمل معا لمواجهة هذه التحديات”.

وقال وارنر إن زاكربرغ وأعضاء في الكونغرس تطرقوا إلى “مواضيع كثيرة” ولا سيما حماية البيانات الشخصية والشفافية والمضامين العنصرية وسبل التثبت بشكل أفضل من الهويات فضلا عن العملات المشفرة.

ويعمل الكونغرس على تشريع يحمي خصوصية الأفراد بشكل أفضل حيال شركات الانترنت العملاقة التي غالبا ما تشكل البيانات الشخصية مصدر عائداتها الرئيسي.

وكانت السلطات الفدرالية الأميركية فرضت في تموز/يوليو الماضي على “فيسبوك” غرامة قياسية قدرها خمسة مليارات دولار بعدما اتهمتها ب”خداع” المستخدمين بشأن طريقة معالجة البيانات الشخصية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا