المركز الجهوي لتحاقن الدم يواصل تعبئته من أجل التبرع بالدم

يواصل المركز الجهوي لتحاقن الدم لجهة فاس مكناس، انشطة التبرع بالدم والتي تهدف تحقيق مخزون احتياطي من الدم لسد حاجيات المؤسسات الصحية فبعد النجاح الذي حققه المركز سواء من خلال نقطه الثابتة او عبر شاحنة التبرع بالدم والتي تحط الرحال في هاته الاثناء بشارع محمد السادس قرب المظار المؤدي للطريق السيار و مسجد الحسين بن علي، وهي مناسبة نحث فيها المواطنين على التبرع بالدم والتوفر على متبرعين منتظمين، حيث من المتوقع ان يتم تحقيق محصول احتياطي يغطي الاحتياجات بالاضافة نظرا لما يحققه المركز الجهوي كنقطة التبرع الثابتة و كذا الشاحنة المتنقلة.


ولتحقيق هذه الحصيلة، تتم تعبئة اطر طبية تمريضية اطر صحية متخصصة في مجال تحاقن الدم كما يتم دعم الفرق الصحية بمساهمة اعضاء من جمعيات المجتمع المدني قصد استقبال و توجيه المتبرعين.


وللاشارة فان المركز الجهوي لتحاقن الدم دأب على تكثيف نشاطه من خلال نقط ثابتة واخرى متنقلة لتمكينه من توفير هاته المادة الحيوية و الاستجابة لحاجيات المؤسسات الاستشفائية .

ومن المتوقع ان هاته البادرة ستحقق نتائج ايجابية اذ تبين الجانب التطوعي والانساني النبيل، وكذا الجانب التضامني للمغاربة مع بعضهم البعض، من اجل توفير كمية كبيرة من الدم موجهة إلى من يحتاجون إليه في مختلف المستشفيات وسد الخصاص الذي يعرفه مخزون الدم.

وبهذه المناسبة نهيب بجميع الساكنة الذين تتوفر فيهم شروط التبرع بالدم ان يبادروا الى هاته المراكز قصد المساهمة في هاته المبادرة النبيلة ولا يفوتنا ان نتقدم بجزيل الشكر للمتبرعين وكل الشركاء من سلطات محلية فعاليات المجتمع المدني و كذا وسائل الاعلام متمنياتنا بالشفاء العاجل للمرضى المستفيدين و دوام الصحة و العافية للمتبرعين.

عن موقع : فاس نيوز ميديا