أخرباش تتباحث بالرباط مع رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في موريتانيا

و.م.ع

استقبلت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (هاكا)، السيدة لطيفة أخرباش، اليوم الجمعة بالرباط، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في موريتانيا، السيد حمود ولد امحمد، الذي كان مرفوقا بالكاتب العام لهذه الهيئة سيدي احمد ولد دشاغ.

وذكر بلاغ للهيئة أنه خلال هذا اللقاء، الذي حضره السادة بنعيسى عسلون المدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وأمين عزيمان مدير العلاقات الدولية، وطلال صلاح الدين المسؤول عن الشؤون الإفريقية بمديرية العلاقات الدولية، استعرض الرئيسان علاقات التعاون والمبادلات بين المؤسستين المتصلة منذ سنة 2013 ببروتوكول للتعاون ينص على إحداث نظام معلوماتي لحلول مراقبة البرامج.

وبعد أن أشارت إلى طابع الثقة والكثافة التي تكتسيها هذه العلاقات، اقترحت رئيسة الهيئة العليا على نظيرها الموريتاني بالتفكير في سبل جديدة لتقاسم التجارب وتعاضد الخبرات، بهدف تمكين المؤسستين من تعميق تعاونهما ومواجهة التحديات العديدة في سياق تسارع التطور التكنولوجي.

وعبرت السيدة أخرباش لنظيرها الموريتاني عن إرادتها في ضمان تنزيل أفضل للالتزامات المتخذة من طرف الهيئتين من أجل تعزيز المشاورات وتنسيق الجهود في إطار شبكات للتقنين التي ينتميان إليها، من قبيل شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام ومنتدى هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

من جهته، أعرب السيد ولد امحمد عن امتنانه للاهتمام الذي أولته (الهاكا) على الدوام لتطوير العلاقات مع السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، معبرا عن ارتياحه إزاء نجاعة النظام المعلوماتي لحلول مراقبة البرامج، الموضوع رهن إشارة السلطة الموريتانية.

واعتبر أن هذا النظام المعلوماتي مكن هيئة التقنين الموريتانية من ضمان الشروط المثلى لمراقبة البرامج خلال الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، مما « ساهم في تعزيز مصداقية المسلسل الانتخابي »، مشيدا بدينامية (الهاكا) داخل شبكات التقنين الدولية.

ويضم برنامج الوفد الموريتاني، حسب البلاغ، زيارة للمعدات التقنية للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وجلسات عمل مع نائب المدير العام للهاكا السيد عبد الجليل الحمومي، حول دفاتر تحملات الخدمات الإذاعية والتلفزية والعلاقة القائمة بين هيئة التقنين والفاعلين في المجال السمعي البصري، والسيدين نجيب بوزمارني، مدير نظم المعلومات، وعادل بورباط، المسؤول بنفس المديرية حول الفرص المتاحة من طرف حلول مراقبة البرامج.

عن موقع : فاس نيوز ميديا