الفريق الجهوي لمشروع التعليم الثانوي في لقاء التقاسم والإغناء بفاس ‎

 ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس أشغال لقاء التقاسم والإغناء الذي نظمه الفريق الجهوي لمشروع “التعليم الثانوي” وذلك يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان حول تجريب المكون الجديد مشروع المؤسسة المندمج وتطبيق غياب المضافين حديثا إلى باقي مكونات منظومة “مسار”.

ويندرج هذا اللقاء في سياق مواصلة تنزيل مكونات مشروع التعليم الثانوي، خاصة الشق المتعلق ببلورة نموذج مندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي وكذا تطوير منظومة المعلومات” مسار”. وقد أطر أشغال هذا اللقاء المسؤول الوطني عن منظومة “مسار”..

اللقاء حضره إلى جانب السيد مدير الأكاديمية، المسؤول عن المشروع بجهة فاس مكناس لدى وكالة حساب تحدي الألفية المغرب، ورئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، كما حضره أربعة من مديري المؤسسات التعليمية المستفيدة من المشروع والمنسق الجهوي للمشروع وباقي أعضاء فريق التنسيق..

وخلال كلمته الافتتاحية، شدد السيد مدير الأكاديمية على أهمية المشروع، متمنيا للفريق الجهوي التوفيق في مواصلة تنزيل جميع مكونات المشروع في افق تلمس نتائجه على مستوى المؤسسات التعليمية.

وفي ذات السياق، شكر المسؤول عن مشروع التعليم الثانوي بالجهة السيد مدير الأكاديمية على الدعم المتواصل والتنسيق التام مع الفريق الجهوي للمشروع. مشيدا بمجهودات كافة أعضاء فريق التنسيق ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية وحرصهم الدؤوب على التنزيل الأمثل للمشروع.

المنسق الجهوي بدوره رحب بالحضور وذكر بسياق اللقاء إضافة إلى تقديم توضيحات بخصوص مستوى تقدم إنجاز مشروع التعليم الثانوي واهم المحطات المقبلة.

وأشار رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام في معرض كلمته إلى أهمية مشروع المؤسسة المندمج ضمن برنامج مسار، داعيا إلى تطويرها لتعكس كافة مراحل المشروع، متمنيا توسيع دائرة المستفيدين لتشمل كافة المؤسسات التعليمية على أمل ان يلتئم مديرات ومديرو المؤسسات التعليمية في لقاء جهوي موسع حول مسار.

وخلال عرضه، قدم المسؤول الوطني عن منظومة مسار أبرز خصائص ومميزات المكون الجديد الخاص بمشروع المؤسسة المندمج ضمن باقي مكونات برنامج مسار، متفاعلا مع جميع مقترحات أعضاء الفريق الجهوي والسيدة المديرة والسادة مديري المؤسسات التعليمية الحاضرة الرامية إلى تجويد هذا البرنام وتطويرها لتشمل كافة عناصر ومراحل بلورة مشروع المؤسسة المندمج. كما كانت المناسبة فرصة قدم فيها المنسق الوطني لبرنامج مسار تطبيقا جديدا في طور التجريب لتدبير مسك وتتبع غياب التلميذات والتلاميذ.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا