التفاصيل الكاملة لعملية ضبط أزيد من 13 طنا من المخدرات داخل الرخام بضيعة برأس الماء (صور حصرية)

علمت فاس نيوز ميديا أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تمكنت زوال يومه الثلاثاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهما بضيعة فلاحية بمنطقة “رأس الما” ضواحي فاس،بالموازاة مع ضبط كمية كبيرة من الممنوعات، ناهز وزنها الإجمالي 13 طنا و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، جرى إخفاؤها بعناية فائقة داخل قطع كبيرة من الرخام، بعدما تم تجويف القطع بمعدات كهربائية دقيقة تستعمل في ثقب الأحجار والقطع الرخامية.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت أيضا من حجز معدات لوجيستيكية يشتبه في علاقتها بتهريب المخدرات، عبارة عن سيارة رباعية الدفع، مقطورة شاحنة من الحجم الكبير، دراجة نارية، ومحول كهربائي، إضافة إلى بندقية صيد محشوة بخرطوشتين.

وأشار البلاغ إلى أنه جرى الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، ورصد كافة الامتدادات والارتباطات الوطنية والدولية للشبكة الإجرامية المتورطة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا