حق الرد مكفول .. مصدر من داخل chu فاس يرد على حالة وضع السيدة مولودها على باب جناح الولادة

مباشرة بعد نشر جريدة “فاس نيوز ميديا” لمادة صحفية، تتضمن فيديو يوثق لعملية وضع سيدة لمولودها، ليلة أمس الثلاثاء في حدود الساعة الثامنة مساء، على باب مصلحة الولادة بالمركز الإستشفائي chu لفاس، اتصلت هاتفيا بنا السيدة “علمي المسفر وفاء، بصفتها رئيسة جمعية (كلنا من أجل المستعجلات)، و هي جمعية مدنية تضم ثلة من الأطباء وفاعلي الخير، تشتغل من داخل المركز الإستشفائي، اتصلت بنا السيدة المسفر لإعطاء التوضيحات التالية في النازلة.

أولا وقبل كل شئ، تساءلت المتحدثة عن السبب الذي جعل مستشفى محمد الخامس بمدينة صفرو يحيل حالة السيدة الحامل على المركز الإستشفائي لفاس، في الوقت الذي يتوفر فيه مستشفى محمد الخامس بصفرو على أربعة أطباء ولادة…. وكان من الممكن جدا أن تجري عملية الوضع داخل أسواره، خصوصا و أنها ليست المرة الأولى التي تلد فيها السيدة الحامل، بل إنها المرة الثالة التي تضع فيها مولودا..



ثانيا، تقول السيدة المسفر، لماذا لم يبادر الزوج بإعادة زوجته إلى مستشفى صفرو، مباشرة بعد الكشف عليها بالمركز الإستشفائي لفاس؟ الكشف الذي أظهر للطاقم الطبي غياب أية دلائل على أن عنق الرحم مفتوح وعملية الوضع قريبة. (تم الكشف في حدود الساعة السادسة، وبقيت السيدة خارج جناح الولادة إلى حدود الساعة الثامنة حيث وضعت مولودها..)

ثالثا، تتساءل رئيسة جمعية “كلنا من الأجل المستعجلات”، لماذا لم ينقل الزوج زوجته ولو على متن سيارة أجرة سريعا إلى مستشفى محمد الخامس، مباشرة بعد فحصها بجناح ولادة chu؟، وفي حالة العوز المادي، لماذا لم يقصد الزوج الجمعية التي ترأسها المتحدثة لطلب المساعدة في نقل زوجته عبر إحدى سيارات الإسعاف؟؟

وأخيرا تشير السيد المسفر وتذكر المواطنين أن المركز الإستشفائي يستقبل الحالات المرضية المعقدة من المستوى الثالث، وإن أخذ في استقبال الحالات البسيطة، فلن يتمكن من توفير خدماته للحالات المستعصية التي يمكن أن تعالج محليا إما بالمستوصفات أو بالمستشفيات الجهوية..



عن موقع : فاس نيوز ميديا