بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. “أمزازي” يضع الحجر الأساس لبناء كلية الطب والصيدلة بالعيون

اختار سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء 6 نونبر 2019 وفي خضم الاحتفالات بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، الاشراف على وضع الحجر الأساس لبناء كلية الطب والصيدلة بالعيون، لتكون بذلك الثانية بالجنوب وبجامعة ابن زهر بعد كلية الطب بأكادير، وذلك بحضور السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء والسيد رئيس الجهة ورئيس المجلس الجماعي وعدد من المنتخبين ورؤساء مختلف المديريات الجهوية وعدد من الأساتذة والطلبة والمهتمين.


هذا وسوف تبنى هذه الكلية شرق مدينة العيون، بالقرب من المستشفى الجامعيCHU الذي انطلقت أشغال بنائه وبمحاذاة المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر والمركز الجهوي لمعالجة داء السرطان.


ويشمل هذا المشروع الجديد 4 مدرجات وقاعات للدروس التوجيهية والتطبيقية و26 مختبرا منها 10 مختبرات للبحث ومركز المحاكاة بالإضافة إلى مركز التكوين المستمر وإدارة وخزانة كبرى ومرافق أخرى.


ومن المنتظر أن يكتمل المشروع الذي خصص له غلاف مالي بحوالي 257 مليون درهم في أقل من 30 شهرا بناء وتجهيزا حيث ستنطلق أشغال البناء بعد أسبوعين.


جدير بالذكر أن أمزازي قام بزيارات مكوكية لعدة جهات بالمملكة قام من خلالها بتدشين العديد من المؤسسات من التعليم الأولي إلى التعليم العالي مرورا بمؤسسات التكوين المهني.

عن موقع : فاس نيوز ميديا