وفد رسمي من جماعة فاس يسوق للسياحة والتعاون الثقافي بقرطبة الإسبانية

استقبل يوم 6 نونبر 2019 رسميا عمدة مدينة قرطبة المتوأمة مع مدينة ابتسام الدحماني الإدريسي نائبة رئيس جماعة فاس المكلفة بالعلاقات الدولية والتعاون و محب حسن نائب الرئيس المكلف بالشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية مروفوقين بوفد مكون من الفاعلين في المجال السياحي بمدينة فاس وبجهة فاس مكناس يترأسهم الاستاذ ياسر جوهرواساتذة باحثين في المجال العلمي والثقافي بمؤسسة ابن الخطيب لحوار الحضارات برئاسة الدكتور مزين.



كماحضر هذا اللقاء القنصل المغربي بالمنطقة.

وقد عرف اللقاء ترحابا خاصا من طرف عمدة قرطبة، الذي أكد على أهمية العلاقة بين فاس وقرطبة، و استعداده لتفعيلها. كما أكدت ابتسام الدحماني الإدريسي نيابة عن رئيس جماعة فاس، على الهدف من هذه الزيارة وهو تفعيل التوأمة بين المدنتين، في إطار العمل المشترك على مشاريع مشتركة تعود بالمنفعة على السا كنتين، سواء في المجال الثقافي او الاقتصادي او السياحي خاصة وان للمدنتين قواسم مشتركة متعددة إضافة إلى كونهما مصنفتين كثراث عالمي في نفس الفترة تقريبا.

وفي نفس السياق قدمت نائبة رئيس الجماعة دعوة خاصة باسم رئيس جماعة فاس لعمدة قرطبة، للمشاركة في أشغال الملتقى السابع للمدن المتوأمة والصديقة مع مدينة فاس، خلال المنتدى الاقتصادي فاس مكناس، الذي سينعقد بداية شهر دجنبر المقبل بمدينة فاس. وبدوره رحب عمدة قرطبة بالدعوة وأكد على حضوره في المنتدى الاقتصادي.

وتناول بعدها الكلمة الدكتور مزين الذ ي أكد على أهمية العلاقة بين المدينتين، خاصة في المجال الثقافي الذي تم التعاون فيه مع المؤسسة الملكية للاداب والعلوم والفنون بقرطبة، ومؤسسة ابن الخطيب بفاس، في تنظيم الندوة الثقافية فاس التي ستنعقد في قرطبة من 7نونبر إلى 9منه
حيث سيتم امضاء اتفاقية بينهما.
وبعدها تحدث جوهر عن المجال السياحي بين المدنتين وأهمية التسويق لهما واستعداد المجلس السياحي بمدينة فاس للتعاون في هذا المجال.



وختم اللقاء بكلمة القنصل المغربي الشرقاوي الذي عبر أهمية العلاقة بين المدنتين واستعداده للتعاون بين البلديتين لتفعيلها.

عن موقع : فاس نيوز ميديا