الرئيسية / أخبار تازة على مدار الساعة / منتهى الإستهتار بهذه الجماعة القروية بإقليم تازة .. أرواح الناس في خطر (فيديوهات)

منتهى الإستهتار بهذه الجماعة القروية بإقليم تازة .. أرواح الناس في خطر (فيديوهات)

من مراسلاتكم مع بعض التصرف:

(أكثر من 03 أسابيع و أعمدة للتيار الكهربائي لدوار “كاف مالو”، جماعة أحد امسيلة بإقليم تازة وهي على الحالة الظاهرة في الفيديوهات المرفقة.

Advertisements



للإشارة فجل أعمدة التيار الكهربائي العمومي تآكلت، وأصبحت عرضة للسقوط في أي لحظة، وعليه فجعلها تسقط بالأراضي الفلاحية مهددة أرواح الساكنة و ماشيتهم، و لا حياة لمن تنادي.

و جرى عقد اجتماع بين الشباب من الساكنة، ليقوموا بالدور الذي تخلت عنه المؤسسات العمومية و المنتخبون.

ويحاول شباب من المنطقة رفع الضرر، رغم خطورة التيار الكهربائي، على أرواحهم و على ماشيتهم التي تشكل موردا أساسيا لقوت يومهم.



و لله المشتكى، و هل من مجيب؟.
هذا السؤال موجه لجميع المسؤولين و المنتخبين بجماعة أحد أمسية إقليم تازة.

و به وجب الإخبار و يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة.)

#سقوط_أعمدة_كهربائية_و_أسلاك_عارية_و_مكشوفة#تلامس_الأرض_و_حياة_ساكنة_كاف_مالو_جماعة_أحد_امسيلة_بإقليم_تازة_على_كف_عفريت. تعاني ساكنة دوار كاف مالو بمنطقة إقليم تازة التابعة لمركز السوق لقديم بالنفوذ الترابي لجماعة أحد امسيلة، الويلات تجاه مخاطر الأعمدة الكهربائية الخشبية و الأسلاك الكهربائية التي تساقطت على الأرض لمدة طويلة و التي تمَّ إهمالها من طرف المكتب الوطني للكهرباء على وجه الخصوص، رغم إخبار الساكنة للجهات المعنية مراراً و تكراراً بواقع الحال المزري و انعدام البنية التحتية الضرورية التي هي من حق المواطنين بالمنطقة المذكورة، و الذي ينذر بعواقب وخيمة قد تسقط لا قدر الله ضحايا خاصة في صفوف الأطفال و تلاميذ المدرسة و أنذاك فلا حاجة لتقديم #العزاء_أيُّها_المسؤول، إضافة إلى أن الفترة الحالية تسجل بين الفينة والأخرى تساقطات مطرية.وتقول مصادر من شباب ساكنة المنطقة إن مجموعة الأعمدة المبعثرة والمنهارة يصل الى أكثر من 10 أعمدة كهربائية ، وهو الشيء الذي بات يهدد حياة ساكنة الدوار على وجه الخصوص ولا سيما الأطفال منهم، كما تسببت الأعمدة في عرقلة حركة المرور بالطريق المهترئة التي تربط بين دوار كاف مالو و مركز جماعة أحد مسيلة، لتضيف المصادر ذاتها أن مصلحة المكتب الوطني للكهرباء لم تحرك ساكنا لحد الآن، فيما وعد رئيس الجماعة و قائد قيادة أحد امسيلة بإعادة الأمور إلى نصابها وتثبيت الأعمدة والأسلاك من جديد و لكن مجرد وعود كاذبة، و هذا ما يسمى بفن #التمويه مع العلم أن التمويه ليس من طبيعة البشر و إنما هو من طبيعة الحشرات و الحيونات و الطيور لتدافع عن نفسها من الإفتراس، و هو الشيء الذي لم يتم لحد الآن. #و_السؤال_المطروح :فهل ننتظر حتى تنقطع الكهرباء عن الساكنة أو حتى نتفاجئ بموت أحد الأطفال أو أحد تلاميذ المدرسة أو فرد من الساكنة كما في حوادث شبيهة؟ . ساكنة كاف مالو جماعة أحد امسلة بإقليم تازة تطالب السيد عامل إقليم تازة و السيد والي جهة فاس-مكناس و جميع المسؤولين بالمجلس الجماعي و على رأسهم رئيس الجماعة النائم والسلطة المحلية في شخص القائد المتفرج بتحمل مسؤولياتهم والقيام بالواجب لرفع الضرر عنهم قبل وقوع ما لا يحمد عقباه.هل يتم حقاً حل هذا المشكل الذي من شأنه أن يأتي على دوار بأكمله إذا ما وقع أدنى تماس بين الأسلاك المتناثرة و المكشوفة على الأرض في إطار "العامل البشري" أم أنه دليل على مدى إستهتار المسؤولين بحياة المواطنين؟ بين هذا و ذاك تبقى أرواح المواطنين بدوار كاف مالو جماعة أحد امسيلة على #كف_عفريت حتى إشعار آخر.#فهل_من_مجيب؟ يتبع…..

Posted by ‎ساكنة دوار كاف مالوا جماعة أحد امسيلة إقليم تازة‎ on Sunday, November 17, 2019

#أسلاك_شبكة_الكهرباء_المكشوفة_و_العارية_بدوار_كاف_مالوا_جماعة_أحد_امسيلة_إقليم_تازة، تشكل خطورة على أرواح المواطنين ماشيتهم.فهل من مجيب؟. و عندما تغيب الحكامة وحس المسؤولية تظهر آثاره وأعراضه السلبية على الوطن لكن هؤلاء المواطنين الغيورين يلقنون درس للمسؤولين بعنوان (حب الوطن والمواطنة )يتبع….

Posted by ‎ساكنة دوار كاف مالوا جماعة أحد امسيلة إقليم تازة‎ on Saturday, November 16, 2019

كما وعدتكم إدارة الصفحة بنشر الشريط الذي يوثق الأسلاك الكهربائية العارية والساقطة على ممر الساكنة و ماشيتهم في غياب تام لإدارة المكتب الوطني للكهرباء والسلطة المحلية والمنتخب من طرف الساكنة.السؤال المطروح هنا: أين السلطة الوصية؟أين المنتخب من طرف الساكنة وهل لازال على قيد الحياة؟إن كان ولابد للمواطنين أن يقوموا بدور هؤلاء الحاضرين الغائبين عن مسؤولياتهم ،فلا داعي لقول أن هناك مؤسسات تسهر على خدمة الوطن.يتبع….

Posted by ‎ساكنة دوار كاف مالوا جماعة أحد امسيلة إقليم تازة‎ on Friday, November 15, 2019

أكثر من 03 أسابيع و أعمدة التيار الكهرباء لدوار كاف مالو جماعة أحد امسيلة بإقليم تازة، و للإشارة فجل أعمدة التيار الكهربائي العمومي جلها تآكلت و أصبحت قابلة للسقوط في أي لحظة، و عليه فجعلها تسقط بالأراضي الفلاحية مهددة أرواح الساكنة و ماشيتهم، و لا حياة لمن تنادي.و لقد بلغ إدارة الصفحة أنه البارحة تم عقد اجتماع بين الشباب من الساكنة ليقوموا بالدور الذي تخلت عنه المؤسسات العمومية و المنتخبين.و ستنشر الفيديو الذي يوثق محاولة نصب الأعمدة و لو بطرق بسيطة رغم خطورة المهمة لأن أغلب الأسلاك الكهربائية عارية و مكشوفة.و انتظروا منا نشر محاولة تدخل شباب لرفع الضرر رغم خطورة التيار الكهربائي على أرواحهم و ماشيتهم كورد أساسي لقوة يومهم.و لله المشتكى، و هل من مجيب؟.هذا السؤال موجه لجميع المسؤولين و المنتخبين بجماعة أحد أمسية إقليم تازة. و به وجب الإخبار و يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة.يتبع……

Posted by ‎ساكنة دوار كاف مالوا جماعة أحد امسيلة إقليم تازة‎ on Wednesday, November 13, 2019

عن موقع : فاس نيوز ميديا

%d مدونون معجبون بهذه: