مصطفى الخلفي يتراس “وفد الصحفيين المغاربة” المتوجهين لزيارة جمهورية الصين الشعبية

ترأس رئيس الفيدرالية المغربية للاعلام ،السيد كمال لحلو، مساء امس الجمعة في الدار البيضاء ، حفلا على شرف وفد من الصحفيين المغاربة عشية زيارتهم لجمهورية الصين الشعبية.

وبهذه المناسبة ، أبرز السيد لحلو ،وهو أيضا رئيس مجموعة “منشورات لاغازيت” وإذاعة (MFM ) ،في كلمة بالمناسبة العمل الطلائعي الذي تقوم به الفيدرالية المغربية للاعلام لصالح الصحفيين ، مؤكدا أن هذه الرحلة تندرج في اطار التوجه السياسي للفيدرالية الهادف إلى تطوير و تأطير العنصر البشري.

وأوضح السيد لحلو أن هذه الرحلة (1 إلى 10 دجنبر المقبل) ، التي تضم صحفيين من الفيدارلية المغربية للاعلام و الفيدرالية المغربية لناشري الصحف (FMEJ) ، تندرج أيضا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين ،مضيفا أن هذه الرحلة ستسمح للوفد المغربي بتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائهم الصينيين.

من جهتها ، أشادت رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ،السيدة بهية العمراني ، بالمبادرات التي يتخذها السيد لحلو للاقلاع بالجسم الصحفي ،مضيفة أن هذه الرحلة ستضفي مزيدا من الزخم على المبادلات بين البلدين.

بدوره ،اعتبر رئيس الوفد ،السيد مصطفى الخلفي ،أن الصحفيين المغاربة ، الذين سيتوجهون الى الصين ، ستتاح لهم الفرصة للتعرف عن قرب على نظم الاعلام والتكنولوجيات المستخدمة في هذا البلد.

أما رئيس المستشارية لدى السفارة الصينية في المغرب ، السيد كاي جيانغ ، فأكد أن هذه البعثة من شانها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن “الصينيين مهتمون بشكل متزايد بالمغرب كوجهة سياحية”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا