تطور جديد في قضية “سفاح أزرو” مرتكب المجزرة البشرية الجماعية بـ”الخماسية”

حدّدت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس، تاريخ التاسع من شهر دجنبر الجاري، لاستئناف محاكمة المدرس، المتابع في حالة اعتقال من أجل جنايات القتل العمد مع سيق الإصرار والترصد، باستعمال السلاح الناري، وارتكاب أعمال وحشية.

وجاء تحديد تاريخ المحاكمة، بعد استنطاق المتهم  في محضر قانوني  من طرف الوكيل العام باستئنافية مكناس، وإحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى للتحقيق، الذي أنهى جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهم وإحالته على الهيئة القضائية بتاريخ 24 ماي المنصرم.

وتعود وقائع المجزرة البشرية المرتكبة من طرف المدرس إلى ليلة 22/23 يوليوز 2018، حينما استهدف المتهم الذي كان في حالة هيستيرية بسلاح ناري عبارة عن “خماسية “، كل من صادفه في طريقه من الجيران  نساء ورجالا .

كما لم تسلم أبواب ونوافذ المنازل من العيارات النارية التي كان يصوبها إليها، وتطلبت عملية إيقافه وتصفيده بعد تجريده من السلاح الناري، وشل حركته مشاركة تعزيزات من القوات العمومية، تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي، ورئيس سرية الدرك الملكي بأزرو .

يذكر أن ضحايا المجزرة التي ارتكبها المدرس المحال على التقاعد النسبي، بناء على ملف طبي، بلغت 3 قتلى و5 جرحى، كانوا قد غادروا مستشفى 20 غشت بأزرو ومستشفى محمد الخامس بمكناس، فيما غادر المتهم مستشفى محمد الخامس بمكناس، بعد خضوعه لعملية جراحية وهو تحت المراقبة القضائية، قبل إخضاعه للبحث التمهيدي بالمركز القضائي للدرك الملكي بسرية أزرو.

عن موقع : فاس نيوز ميديا