الرئيسية / مكناس / جمعية بمكناس تنظم أمسية “في رحاب الزجل المغربي” بمشاركة نخبة من الزجاليين المغاربة

جمعية بمكناس تنظم أمسية “في رحاب الزجل المغربي” بمشاركة نخبة من الزجاليين المغاربة

تنظم جمعية سيرفيس آر مكناس الأمسية الرابعة من أنفاسي ” في رحاب الزجل المغربي ” و التي دعت الجمعية إليها نخبة من خيرة الزجالين المغاربة على رأسهم :

الشاعر الزجال و عمدتهم و المعروف بأشعاره القوية التي ألهبت مدرجات الجامعات المغربية سنوات السبعينات و الثمانينات…الشاعر المناضل رضوان أفندي .

Advertisements

الشاعر المتميز بأشعاره ذات الحس الكوميدي و الساخر ، الزجال المرح و الذي تتميز قصائده بالجرأة و النقد الساخر ، الشاعر الذي له لون خاص في إلقاء قصائده…الشاعر بوعزة.

كما سيشارك في الأمسية زجالون آخرون سيعبقون بقاعة الاحتفالات بجماعة لهديم بساحة لهديم يوم السبت المقبل 14 دجنبر 2019 بداية من الساعة السادسة مساء ، كما سيأتث هذه الازجال وصلات موسيقية ثراثية.

كما تشارك في الأمسية الشاعرة الفنانة و الممثلة فاطمة الزهراء زريق و التي يتميز زجلها بالغوص في الموروث الثقافي من حيث المخزون التخييلي و القاموس اللفظي و هي تستغل مواهبها التمثيلية في طريقة إلقاءها .

ويشارك أيظا من مكناس الاستاذ الشاب عبد الله بوشوفي الذي تتميز محاولاته الزجلية بالنهل من الينبوع الصحراوي/الحساني حيث قضى سنوات من حياته المهنية تأثرت فيها إبداعاته بالطابع المحلي .

كما ترحل بنا مشاركة الزجال الاصيل بلعطار إلى النفحات الدكالية/ العبدية حيث تعتبر المنطقة مهدا للفنون الشعبية عامة و فن العيطة خاصة و التي تصبغ معضم أشعاره.

عن موقع : فاس نيوز ميديا

%d مدونون معجبون بهذه: