منطقة فاس-شور .. شركة رائدة عالميا تختار فاس لخلق مناصب شغل لهذه الأسباب

قال “أمين زروق”، مدير شركة “ألتن المغرب”، الذي يديرُ فرع الشركة العالمية في مدينة فاس، أنّ “”ألتن” تمثّل أول شركة تستقر في فاس، وقد بدأت الاستثمار في مجال المعلوميات خاصة مع زبناء فرنسيين، ثم نوعنت الأنشطة وطورنت مجال الاتصالات”، مضيفاً: “نحن نشتغل في مجال السيارات والهندسة مع الألمانيين وشركات عالمية وفرنسية، كما نعمل من أجل مواكبة المشاريع الكبرى المغربية”.



وعن اختيار مدينة فاس لإطلاق أول فرع للشركة العالمية في المغرب، قال زروق: “هدفنا هو الاستثمار في جهة فاس مكناس، لأنها تتوفر على كفاءات علمية؛ وهذا ما وجدناه في فاس، بحيث تمثّل قطبا جامعيا وعلميا مهما؛ وتتوفر على جامعات ومدارس للهندسة يلتحقُ بها سنوياً عدد من الطلبة المتفوقين”.

وأطلقت شركة “ألتن المغرب” مسابقة خاصة بـ”الابتكار في صناعة السيارات المندمجة”، من أجل “بناء جسر مع الجامعات ومدارس الهندسة، قصد تشجيع البحث العلمي والبحث التطبيقي على وجه الخصوص”.



وأبرز زروق، في تصريحات لمنبر إعلامي أنّ “الشركة حاضرة في منطقة فاس-شور مع أكثر من 200 مهندس وفني في تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات. كما قررت الشركة بدء المرحلة الثانية من خطتها للتطوير”. وأضاف: “تهدف مجموعتنا إلى إنشاء مركز للمهارات يضم 500 مهندس في فاس بحلول عام 2020، بهدف الوصول إلى 1000 موظف في المغرب”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا