عاجل.. تطور جديد في محاكمة ناظر أوقاف متهم بإختلاس هبة ملكية بفاس

قررت ابتدائية فاس قبل قليل من يومه الثلاثاء 24 دجنبر، تأجيل محاكمة ناظر أوقاف الحرم الإدريسي، متهم بالإستيلاء على هبة ملكية من ضريح المولى إدريس، إلى 04 فبراير 2020.


ويتابع المعني بالأمر بتهمة “خيانة الأمانة” إثر شكاية تقدم بها إلى وكيل الملك، قبل 6 سنوات، ثلاثة شرفاء بواسطة دفاعهم، مطالبين بفتح تحقيق في اختلاسه الهبة الملكية من صندوق الضريح بعد مدة قصيرة من وضعها به، بعدما اختفى في ظروف غامضة مبلغ 25 مليون سنتيم توصل بها الشرفاء هبة عبر 3 دفعات إحداها بمبلغ 5 ملايين سنتيم.

المشتكون أوضحوا أن الهبة وضعت بالصندوق على شكل 25 غلافا يحتوي كل غلاف على مليون سنتيم، بحضور السلطة خاصة قائد بالملحقة الإدارية القرويين بالمدينة العتيقة، لكن بعد إعادة فتحها لاحقا تبين اختفاء ظرف واحد ومبالغ مختلفة من باقي الأظرفة، ليكون مجموع ما تم الاستيلاء عليه حوالي 41 ألف درهم، اتهموا الناظر باختلاسها.

وأضافوا أن الهبة وضعت بالصندوق على شكل 25 غلافا يحتوي كل غلاف على مليون سنتيم، بحضور السلطة خاصة قائد بالملحقة الإدارية القرويين بالمدينة العتيقة، لكن بعد إعادة فتحها لاحقا تبيّن اختفاء ظرف واحد ومبالغ مختلفة من باقي الأظرفة، ليكون مجموع ما تم الاستيلاء عليه حوالي 41 ألف درهم، اتهموا الناظر باختلاسها.

يشار إلى أن المتهم يتابع في حالة سراح، بعد إحالته على النيابة العامة، من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا