الرئيسية / مولاي يعقوب / إقليم مولاي يعقوب.. رصد 27 مليون درهم لـ 42 مشروعا وهذه تفاصيله الدقيقة

إقليم مولاي يعقوب.. رصد 27 مليون درهم لـ 42 مشروعا وهذه تفاصيله الدقيقة

بلغ عدد المشاريع المنجزة والتي توجد في طور الإنجاز على مستوى إقليم مولاي يعقوب برسم سنة 2019 ، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حوالي 42 مشروعا رصد لها غلاف مالي إجمالي يناهز 27 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع الممولة كليا من قبل صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلقة بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ب 14 مشروعا بغلاف إجمالي يناهز 10 ملايين درهم، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ب 4 مشاريع رصد لها غلاف مالي يناهز 3 ملايين درهم.

Advertisements

كما تهم برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية ب 12 مشروعا رصد لها اعتماد يفوق 9 ملايين درهم، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ب 12 مشروعا رصد لها غلاف مالي يفوق 4 ملايين درهم.

وتهم هذه المشاريع العديد من المحاور من بينها محاربة الهدر المدرسي، ودعم التعليم الأولي بالعالم القروي، وتنمية الطفولة المبكرة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والماء الصالح للشرب والتعليم والطرق والكهربة القروية ودعم الجمعيات ومراكز الحماية الاجتماعية.

وتستفيد من هذه المشاريع العديد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم مولاي يعقوب من بينها عين الشقف ولعجاجرة والوداية وسبع رواضي وسيدي داوود.

وبلغ عدد المشاريع المنجزة أو التي توجد في طور الإنجاز بإقليم مولاي يعقوب خلال الفترة الممتدة من 2005 إلى 2018 ، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما مجموعه 655 مشروعا خصص لها غلاف مالي إجمالي يناهز 31ر240 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع، التي بلغت مساهمة صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها حوالي 53ر206 مليون درهم، الأنشطة المدرة للدخل وحماية البيئة والتطهير السائل وبناء وتجهيز عدة مراكز اجتماعية، والإدماج الاقتصادي والثقافة والعبادة، والماء الصالح للشرب، والتربية والكهربة والشباب والرياضة والمسالك الطرقية والصحة والتكوين وتعزيز القدرات ودعم الجمعيات.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا

%d مدونون معجبون بهذه: