الرئيسية / اخبار مغربية / وصف الحكومة المغربية بالظالمة.. الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب تستهجن وتندد

وصف الحكومة المغربية بالظالمة.. الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب تستهجن وتندد

الرباط في : 16 يناير 2020

بـــــلاغ

Advertisements

إن الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب والتي تمثل الأغلبية الساحقة لنقابات صيادلة المملكة تستهجن وتندد بما يسمى (البيان التضامني لاتحاد صيادلة العرب مع أعضاء هيئة نقابية صيدلانية مغربية حديثة التأسيس)، هذا البيان الذي يصف الحكومة المغربية بالظالمة ويعطي الدروس والمواعظ لوزير في حكومة صاحب الجلالة نصره الله وأيده ويبدي استعداد هذا الإتحاد للعمل مع وزارة الصحة المغربية لحل مشاكل المهنة في تدخل غريب وسافر في شؤوننا الداخلية، واستصغار واحتقار لكل مكونات المهنة.

إن الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب تضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار ولا تقبل المس بصورة المملكة الشريفة وحكومة صاحب الجلالة تحت أي مسمى وتؤمن بأن مشاكل المهنة ستلقى آذانا صاغية تحت القيادة الحكيمة للمنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. فرغم المعاناة والمشاكل التي يعرفها القطاع، فإن التنسيق مع اتحاد يسير منذ عقود من أشخاص منتمين لجهات سياسية ذوي توجهات وإديولوجية مشبوهة داعمة للحركات الإنفصالية يبقى خطا أحمر، وتعتبره الفيدرالية سابقة خطيرة في تاريخ المهن المنظمة ببلادنا، وتحمل المسؤولية الأخلاقية والمعنوية للجهة التي نسقت مع هذا الإتحاد لإصدار هذا البيان.

إن الصيادلة المغاربة لم يتدخلوا أبدا في الشأن الداخلي الليبي عامة ولا الصيدلاني خاصة. ومع الأزمة السياسية والأمنية في هذا البلد الشقيق، الذي نتمنى له الأمن والإستقرار، يصعب معرفة التوجهات والخلفيات السياسية لموقع ومصدر البيان.

إن الفدرالية تؤمن بدولة الحق والقانون ولها كامل الثقة في القيادة الرشيدة وفي حكومة بلادنا، وتعي جيدا الظرفية السياسية والإقتصادية العالمية وإكراهاتها على المستوى الاجتماعي وصعوبته ببلادنا، لذلك فمواقفها تظل منسجمة بحس وطني قوي وانتماء وثيق ومسؤولية اجتماعية عظمى. وبالمناسبة نحث وزارة الصحة المغربية على مواصلة تفاعلها مع ملفنا المطلبي العادل، ونؤكد بأنه لايمكن بأي حال من الأحوال استغلال الأزمة الخانقة لمهنتنا النببيلة من أجل تشويه صورة بلدنا في محيطه العربي والقاري والدولي خاصة مع المجهودات التي يبذلها ملك البلاد حفظه الله من أجل رفع التحدي وإرساء شروط التقدم والإزدهار وترسيخ قيم الديموقراطية وحقوق الإنسان.

شعارنا الله، الوطن، الملك.

الرئيس                            نائب الكاتب العام

د. بوبكر بوعريش              د.نبيل ناشيط   

 

عن موقع : فاس نيوز ميديا    

%d مدونون معجبون بهذه: