الرئيسية / فاس / لاكتشاف المواهب الفنية.. مركز جديد لمؤسسة علي زاوا يرى النور بفاس

لاكتشاف المواهب الفنية.. مركز جديد لمؤسسة علي زاوا يرى النور بفاس

و.م.ع

افتتحت مؤسسة علي زاوا اليوم السبت بفاس المركز الثقافي “نجوم المدينة”.

Advertisements

وينضم المركز الثقافي “نجوم المدينة” الذي افتتح بقلب المدينة العتيقة الى شبكة المراكز الثقافية التي عملت مـؤسسة علي زاوا على تأسيسها منذ سنة 2014، وهي نجوم سيدي مـومن بالدار البيضاء سنة 2014 ،ونجوم الـبوغاز بطنجة سنة 2016 ،ونجوم سوس بأكادير سنة 2019 .

ويهدف المشروع إلى خلق مراكز ثقافية تسمح لشباب الأحياء الهامشية بالولوج للثقافة والممارسات الفنية، والمساهمة في تطوير قدراتهم الشخصية.

وعبر نبيل عيوش، رئيس مؤسسة علي زاوا، في تصريح للصحافة، عن اعتزازه بخروج المركز الثقافي الرابع من نوعه إلى الوجود مراهنا عليه ليكون فضاء لتعلم الثقافة والفنون بالنسبة للشباب. وكشف عن افتتاح المركز الخامس قريبا بمراكش.

ومن جانبه، أوضح محمود الشاهدي مدير “نجوم المدينة” أن المركز مفتوح في وجه الشباب والأطفال حيث سيمكنهم من متابعة ورشات في المسرح والرقص والموسيقى فضلا عن النحت على الخشب والجبس.

وأضاف أن مؤسسة علي زاوا تصب جهودها في اتجاه دمقرطة الثقافة بصفة عامة.
وسـيقدم المركز دروسا في اللغات كالفرنسية، والإنجليزية، إضافة إلى أنشطة خاصة تروم تلقي الناشئة والشباب فنون الموروث الثقافي الشعبي الذي يميز مدينة فاس كالخط العربي والصناعة التقليدية.

ويقترح المركز الثقافي في ذات السياق مواعيد فنية وثقافية قارة عبارة عن عروض مسرحية، حفلات موسيقية، معارض فنية فضلا عن عرض أشرطة سينمائية.

ويتعلق الأمر ببرنامج متكامل ينخرط فيه المركز في شراكات مـع الفعاليات المحلية، كفضاء للاستقبال، وتبادل الخبرات.

وتخلل حفل افتتاح المركز معرض تشكيلي للفنان هشام معيدي و الفنانة فوزية سقاط، وحفل موسيقي مع أسامة بورواين وصابر بنعدادة، وعرض كوريغرافي لفرقة كولجام تحت عنوان “روح” ، إضافة لعرض فرقة “نجوم سيدي مومن”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا

%d مدونون معجبون بهذه: