الرئيسية / اخبار دولية / حصري.. تأجيل زيارة ماكرون للمغرب.. فهل لمكالمته الهاتفية الأخيرة مع الملك بخصوص ليبيا دخل في ذلك

حصري.. تأجيل زيارة ماكرون للمغرب.. فهل لمكالمته الهاتفية الأخيرة مع الملك بخصوص ليبيا دخل في ذلك

ذكرت تقارير صادرة عن الدوائر الدبلوماسية في العاصمة الفرنسية ، تأجيل زيارة الدولة التي كان مزمعا أن يقوم بها الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في 12 فبراير للعاصمة المغربية الرباط.



Advertisements

يذكر أن هذه الزيارة لم تكن موضوع أي بيان صحفي رسمي صادر عن القصر الملكي المغربي أو عن وزارة الخارجية المغربية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أوعن السفارة الفرنسية في الرباط، لكن الاستعدادات لها كانت تجري على قدم وساق، حسب الإعلام المغربي.

وحسب المتتبعين، فلا يتعلق هذا التأجيل، فيما يبدو، بالمكالمة الهاتفية الأخيرة التي أجريت نهاية الأسبوع الماضي بين الرئيس الفرنسي والملك محمد السادس، والتي تناولت مؤتمر ليبيا في برلين، الذي لم تتم دعوة المغرب له، رغم أن المملكة لعبت دورًا مهمًا كوسيط في هذه الأزمة، وهو “تهميش” خلف استياء كبيرا في العاصمة الرباط، حسب المتتبعين.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل زيارة إيمانويل ماكرون للمغرب. يذكر أنه لم يحضر افتتاح مصنع بيجو في القنيطرة .



عن موقع : فاس نيوز ميديا

%d مدونون معجبون بهذه: