لهذه الأسباب.. المحكمة الإدارية بأكادير المغربية تعزل رئيس الجماعة بحزب البيجيدي ومن معه

قال مصدر مطلع، أن هيئة الحكم بالمحكمة الإدارية بمدينة أكادير صباح يومه الاثنين 10 فبراير 2020، قضت بعزل رئيس المجلس البلدي لمدينة أيت ملول  (الحسين العسري) ونائبه المكلف بالتعمير (الحسين العوامي) ومستشار جماعي (أحمد النيجيري) آخر المنتمون جميعهم لحزب العدالة والتنمية.

وأوردت ذات المصادر أن المحكمة الإدارية بمدينة أكادير أصدرت في الملف رقم 222/7115/2020 والمتعلق بطلب عامل انزكان ايت ملول، حكما بعزل عزل رئيس جماعة أيت ملول بناء على تقرير لجنة الافتحاص بوزارة الداخلية في مجال التعمير بقبول الطلب شكلا وموضوعا والحكم بعزله، وذلك لارتكابه 13 مخالفة جلها متعلقة بالتعمير، نظرا لعدم توفر جماعة أيت ملول على تصميم التهيئة.

كما قضت ذات المحكمة، يضيف المصدر، في ملف رقم 223/7115/2020 والمتعلق بطلب عامل عمالة انزكان عزل النائب الثاني المفوض له في التعمير بقبول الطلب شكلا وموضوعا والحكم بعزله، لارتكابه أربع مخالفات متعلقة أيضا بالتعمير.

وأضاف المصدر، أن ذات هيئة الحكم قضت في الملف رقم 221/7115/2020 والمتعلق بطلب عامل عمالة انزكان أيت ملول عزل عضو جماعة أيت ملول ورئيس لجنة التعمير بقبول الطلب شكلا وموضوعا والحكم بعزله، وذلك لتورطه في ارتكابه لمخالفتين أهمها ترأسها للجنة أشرفت على إحدى الصفقات وتوقيعه مكان الرئيس رغم عدم قانونية ذلك.

وتجدر الإشارة أن عامل إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، الاثنين، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة للجماعة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا