تفاصيل استعراض كافة المشاريع المبرمجة ووضعية تقدم الأشغال بالمنشآت الرياضية بمدينة فاس

انعقد، يوم الثلاثاء، بمقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والثقافة)، اجتماع مع رئيس مجلس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، خصص لاستعراض كافة المشاريع المبرمجة ووضعية تقدم الأشغال بالمنشآت الرياضية بمدينة فاس.

وذكر بلاغ للوزارة (قطاع الشباب والرياضة) أن هذا الاجتماع يدخل في إطار تأهيل المنشآت الرياضية ذات المستوى العالي التي تمكن من استقبال التظاهرات الرياضية الكبرى.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق، على الخصوص، بأربعة مشاريع ذات الأولوية، وتتمثل في تهيئة أرضية المجمع الرياضي بفاس وخاصة الملعب الرسمي، وملعب التداريب بالعشب الطبيعي، وأشغال الإنارة الخاصة بملعب التداريب، وتهيئة المرافق تحت المدرجات وتجهيز المدرجات بكراسي جديدة ومستودعات الملاعب.

وتم، خلال هذا الاجتماع، وفق البلاغ، التذكير بأهمية هذه المشاريع التي بلغ الغلاف المالي المخصص لها 55 مليون درهم، كما تمت الإشارة إلى ما حصل من تأخر في انطلاق الأشغال بناء على طلب من الأندية المحلية بفاس، التي ألحت على انتظار نهاية البطولة الوطنية، وهو ما جعل الأشغال تنطلق في بداية شهر يونيو 2019 بدلا من شهر دجنبر 2018.

وفي ما يخص تقدم أشغال هذه المشاريع، أوضح البلاغ أن البرامج الثلاثة الأولى في طور التسليم النهائي، في حين يوجد مشروع تجهيز المدرجات بالكراسي في مراحله النهائية في انتظار إنهاء إجراءات التشاور مع الأطراف المعنية، سواء الرياضية أو الترابية أو الأمنية، قصد التوافق على النموذج الأمثل والأنسب لتدبير تدفق الجماهير.

ومع:19/02/2020

عن موقع : فاس نيوز ميديا