اختيار مدينة فاس لاحتضان قمة عالمية وهذا هو الموعد

أعلن الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الجمعة بالرباط، عن اختيار مدينة فاس لاحتضان القمة العالمية لتحالف الحضارات المقررة في الفترة من 29 نونبر إلى 2 دجنبر 2020.

وأبرز موراتينوس في تصريح للصحافة عقب لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أنه تم اختيار مدينة فاس بالنظر لعراقتها ورمزيتها الروحية.

وقال المسؤول الأممي “كثيرا ما يدور الحديث عن ضرورة إنقاذ كوكب الأرض، لكن يتعين علينا أيضا أن نتعلم العيش المشترك والاحترام المتبادل وتفهم وجود ديانات وثقافات وحضارات مختلفة، والمغرب يجسد هذا الأمر”.

وأضاف أنه سيتم خلال هذه القمة، التي تتوافق مع الذكرى الخامسة عشرة لإنشاء تحالف الحضارات وتعد الأولى من نوعها على أرض إفريقية، تقييم عمل التحالف منذ إنشائه، ولكن على الخصوص، إعداد مخطط عمل من أجل إنقاذ الإنسانية.

وأعرب الممثل السامي لتحالف الحضارات عن امتنانه لدعم “صاحب الجلالة الملك محمد السادس والمملكة المغربية” لهذا الحدث العالمي، مؤكدا أنه بفضل جهود الأمم المتحدة والمغرب “سنضمن نجاحا كبيرا للقمة العالمية لتحالف الحضارات”.

و.م.ع

عن موقع فاس نيوز ميديا