فاس.. النسخة الثانية لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة 2020 وهذا هو الموعد

بيان صحفي

 

النسخة الثانية لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة 2020 »تحت شعار الرياضة من أجل الصحة « يوم الأحد 22 مارس 2020 بمدينة فاس.

 

بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة شكلا ومضمونا، تنظم جمعية توازن من اجل جهاز هضمي سليم، بشراكة مع العداء» عبد الرحيم بورمضان «وجمعية اطباء الجهاز الهضمي للمنطقة الوسطى «AGERC» وكلية الطب والصيدلة بفاس «FMPF»، المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس «CHU-HASSAN II Fès»، النسخة الثانية لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة 2020 ، وذلك يوم الأحد 22 مارس 2020 بالعاصمة العلمية للمملكة المغربية.

وقد تم اعتماد نفس شعار النسخة الأولى» الرياضة من أجل الصحة«، بحيث يعد هذا العرس الرياضي بامتياز امتداد لبرنامج توعوي وتحسيسي غني ومتنوع، تشرف عليه جمعية توازن جمعية توازن من اجل جهاز هضمي سليم.

تتجلى أبرز أهداف هذا البرنامج في، التعريف بمرض الالتهاب المعوي المزمن وتقديم طرق ومحتوى تحسيسي للمصابين بهذا المرض للوقاية والعلاج منه، من جهة، ومن جهة أخرى، تشجيع ممارسة الرياضة لدى المصابين بهذا المرض وجعلهم قادرين على التحكم في الازمات الحادة لأمراضهم وتحسين مستوى حياتهم، وعلى الاخص الاحتفاظ على مخزونهم العظمي والعضلي.

يعد النشاط البدني سلاحا ناجعا للحد يوميا من المخاطر التي تهدد صحتنا، وأثبتت الدراسات منذ أكثر من 20 سنة أن ممارسة الرياضة تُؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم بغضّ النظر عن العمر، أو الجنس، أو القدرة البدنية، بحيث يمكن النشاط البدني المنتظم من اطالة امد الحياة عبر الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين، السكري، السمنة، والأمراض التنفسية.

وفي هذا الصدد، نوجه لكم الدعوة لنتقاسم متعة الرياضة في أجواء رائعة، وذلك يوم الأحد 22 مارس 2020 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا بفضاء حديقة أمريكا اللاتينية (بحي ملعب الخيل بفاس).

للإشارة، بإمكانكم المشاركة مشيا أو جريا، بمفردكم أو مصحوبين بأفراد عائلاتكم أو أصدقائكم، فالأهم هو دعم المبادرة، فيما سيحصل كل المشاركين الذين سيستكملون المسار المحدد لهم على ميدالية بمنصة التتويج.

عن موقع : فاس نيوز ميديا