عاجــل/ جماعة فاس تتخذ هذه القرارات والإجراءات المستعجلة للحد من الوباء الخطير (بلاغ)

بلاغ صحفي

17 مارس  2016

انخرطت جماعة فاس بمقاطعاتها الست وبتنسيق مع السلطات الولائية والمحلية في الجهود التي تبذلها بلادنا والإجراءات والتدابير الاحترازية التي قررتها السلطات العمومية للوقاية والحد من انتشار وباء “كورونا”، بهدف ضمان صحة وأمن وسلامة المواطنين.

وفي هذا الصدد، اتخذت الجماعة مجموعة من القرارات والإجراءات المستعجلة، للمساهمة في الوقوف سدا منيعا أمام خطر انتشار هذا الوباء الخطير،  وهي كما يلي :

إلغاء وتعليق كل الأنشطة والتظاهرات والعروض الفنية والثقافية والرياضية التي كانت مبرمجة بالمرافق الجماعية، سواء بقاعات الجماعة والمقاطعات والمركبات الثقافية والرياضية.

إغلاق المرافق الجماعية التي تستقبل المرتفقين بكثافة من مثل المكتبات الجماعية و الملاعب الرياضية و الحدائق العمومية.

الشروع في تعقيم الفضاءات والمرافق التي تستقبل المواطنين من مثل مقرات المحاكم والإدارات العمومية والجماعة والمقاطعات والملحقات الإدارية والساحات العمومية والأسواق والمحطات الطرقية ومحطات سيارات الأجرة. ويلخص الجدول المرفق  مختلف التدخلات على مستوى الجماعة والمقاطعات ليوم 16 مارس 2020. وستستمر هذه العملية بتعقيم باقي الفضاءات وضمان الدورية المطلوبة حفاظا على سلامة الموظفين والمرتفقين وعموم الساكنة والزوار.

الحرص على أن تقوم الشركات المفوض لها من طرف الجماعة تدبير قطاع النقل بالحافلات “سيتي باص” وتدبير قطاع النظافة “اوزون” بالتعقيم الدوري لحافلات النقل الحضري وأماكن وتجهيزات النظافة.

وستواصل الجماعة حملاتها الوقائية وتدخلاتها الميدانية وتسخير كل مواردها وإمكانياتها البشرية والمادية تحت إشراف مكاتب حفظ الصحة بالجماعة والمقاطعات وبتنسيق مع لجنة اليقظة على صعيد العمالة.

وفي الأخير، وإذ تذكر الجماعة بهذه القرارات والإجراءات لضمان انخراط الجميع في تنزيلها، تؤكد بقوة على أن الوقاية والحد من انتشار هذا الوباء الخطير هي مسؤولية كل مواطن ومواطنة وأن الطريقة المثلى لتفادي الإصابات وإنقاذ الارواح هي كسر سلسلة انتقال العدوى من خلال التزام كل واحد بصرامة بالتوجيهات الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة باعتبار ذلك واجبا وطنيا وضرورة صحية للفرد وللمجتمع.

 

 

عمليات التطهير والتعقيم ليوم 16 مارس 2020

 

مقاطعة اكدال :

مقر محكمة الاستئناف

مقر المحكمة الابتدائية

مقر المحكمة التجارية

مقر محكمة الاسرة

مقر الباشوية

مقر المقاطعة

مقر القباضة

مقر وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس

مقاطعة زواغة :

مقر المقاطعة

مقر الباشوية

مقر البريد

4 ملحقات ادارية

مركز الشرطة

مركز الدرك الملكي

2 مقرات للسلطة

مقر التكوين المهني

مقاطعة المرينيين :

2 مقرات الباشوية

مقر المقاطعة

المحطة الطرقية

7 ملحقات ادارية

2 مناطق حضرية

المنطقة الثالثة

4 دوائر امنية

 

مقاطعة فاس المدينة:

3 ملحقات ادارية

2 مراكز صحية

إصلاحية الزيات

مقاطعة سايس:

مقر الباشوية

مقر المقاطعة

4 مراكز صحية

مقاطعة جنان الورد :

2 مقرات الباشوية

مقر المقاطعة

5 ملحقات إدارية

جميع الساحات العمومية والحدائق

عن موقع : فاس نيوز ميديا