مولات الميناج.. مول الميخالة وآخرون.. شكون يعاونهوم في زمن كورونا.. جمعيات بفاس تدخل على الخط

تحت شعار ” يدي فيديك نتجاوزا المحنة” وفي مبادرة إنسانية فريدة ومتميزة منهما . جمعية كفاءات مواطنة للتنمية بفاس وجمعية ابتسامة من أجل الجميع وبتنسيق مع السلطات المحلية وولاية امن فاس وفي اطار المبادرات الذاتية للمجتمع المدني لدعم الفئات المعوزة من أشخاص مياومين وماجورين .

قامت الأستاذة ليلى المرنيسي والدكتورة مريم قريمع بوضع خطة عمل إنسانية في إطار توزيع مساعدات مادية عبارة عن مواد غذائية وصلت 280 درهم للقفة، شملت لحد اليوم ازيد من 310 عائلة، حسب تصريح الجمعيتين. هو مثال للعمل الخيري التطوعي مع حفظ الكرامة للمستفيدين ، إذ قامت الجمعيتام بالتنسيق مع تجار بالجملة للمواد الغذائية في إحياء عديدة بفاس دون التنقل ولا الازدحام، فيكفي المستفيد أو المستفيدة ان يدلي له بورقة شراء تحمل خاتم إحدى الجمعيتين للاستفاذة .

وقد شملت ايضا هاته المبادرة نفس التعامل مع الصيدليات في توزيع أدوية لم يعد يتوفر عليها مخزون جمعية كفاءات مواطنة للتنمية .

و عبرت الطبيبة الشابة مريم قريمع عن مدى سعادتها بتخفيف معاناة هاته الفئات دون إحراج أو تجمعات وأشارت إلى ان هناك حالات لمقعدين وعجزة استلزمت تنقل الجمعيتين لمكان اقامتهم .

وأضافت الناشطة الجمعوية الأستاذة ليلى على أنه في ظل هاته الظروف الصعبة التي تعيشها الانسانية في مواجهة وباء كورونا كان لزاما على الفاعلين المدنيين التحلي بأخلاقيات العمل التطوعي الشريف والعمل داخل المدينة في مجموعات فيد واحدة لا تصفق .

https://youtu.be/5erDyk48fpg

عن موقع : فاس نيوز ميديا