عـامـل إقـلـيـم تـازة يُـؤشـر على اتفاقية شراكة بين جماعة تازة و إحدى الجمعيات المُهتمة بالحيوان لإخصاء الكلاب الضالة +(صور)

المغرب – أشر عامل إقليم تازة مصطفى المعزة، مطلع الأسبوع الجاري، على اتفاقية شراكة بين جماعة تازة و إحدى الجمعيات المحلية المهتمة بالحيوانات، للحد من تكاثر الكلاب الضالة في الشوارع و الأزقة.

و ستتم هذه العملية عن طريق أسلوب التعقيم الجراحي وذلك بعدما كانت تعمد في وقت سابق على تسميمها أو إطلاق النار عليها.

و ذكرت مصادر محلية، أن مصالح قسم الأشغال التابعة لجماعة تازة باشرت بداية شهر أكتوبر 2021، عملية تجميع الكلاب الضالة التي خصصت لها مساحة أرضية لإستقبالها و إيوائها، على أن يتم إخضاعها لعملية التعقيم الجراحي، ذلك وفق الشروط الطبية و الصحية المعمول بها.

و أشارت ذات المصادر، إلى أن هذه العملية المذكورة أعلاه توقفت بعد إبداء عمالة تازة ملاحظات حول مجموعة من التعديلات المُتعلقة باتفاقية شراكة صادق عليها المجلس الجماعي لتازة مع إحدى الجمعيات المهتمة بالحيوانات.

و همت تلك التعديلات، بحسب ذات المصادر، الشق الخاص بالوعاء العقاري موضوع استقبال و إيواء الكلاب الضالة.

يُشار إلى أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بتازة، كانت موضوع شكايات متعددة من طرف بعض المواطنين، كانوا يطالبون الجهات المعنية و المختصة بالتدخل العاجل و رفع الضرر، حيث أثار موضوع طرق التخلص من الكلاب الضالة بتازة، جدلا واسعا بين نشطاء الرفق بالحيوان من جهة والجماعة من جهة ثانية.

المصدر : فاس نيوز ميديا