الطالبة الباحثة “الصايغ إلهام” تناقش رسالتها لنيل الدكتوراه في الاقتصاد بجامعة فاس

جرت عشية يومه الجمعة المبارك الموافق للثاني والعشرين من يوليوز 2022 برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية بفاس مناقشة الرسالة القيمة التي تقدمت بها الطالبة الباحثة ” ذة. الصايغ إلهام”، وذلك لنيل الدكتوراه في الاقتصاد في موضوع:

“Le processuse de
motivation A l entrepreneuriat social: cas des entrepreneurs sociaux marocains”

” مسطرة تحفيز المقاولة الاجتماعية: المقاولات الاجتماعية المغربية نموذجا”

هذا وقد كانت لجنة المناقشة مكونة من السادة:

  • د. كريم بنيس رئيسا ومشرفا
  • د. عبد الواحد بريشي عضوا مناقشا
  • د. عبد الكريم موسى مقررا
  • دة. بشرى برايس عضوا مناقشا
  • دة. أسماء حوميد بناني عضوا مناقشا

وبعد العرض الذي تقدمت به الطالبة الباحثة والتي قدمت من خلاله الموضوع أمام اللجنة في عرض مفصل تمحور حول المقاولات الاجتماعية مفهومها وتاريخها وأهميتها و مسطرة تشجيعها باعتبارها نظاما اقتصاديا هاما مقدمة نموذجا للدراسة المقاولات الاجتماعية المغربية، وكذا المناقشة المستفيضة التي أعقبته من طرف اللجنة، قررت هذه الأخيرة قبول الرسالة المذكورة ومنحت صاحبتها شهادة الدكتوراه في الاقتصاد بميزة مشرف جدا.

وتجدر الإشارة إلى الأخت ذة. الصايغ إلهام تعتبر من بين الطالبات الباحثات الجادات الشابات بمركز الدكتوراه بشعبة الاقتصاد بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

وبهذه المناسبة العلمية النوعية، يتقدم طاقم فاس نيوز ميديا إلى كل عائلة وأصدقاء الأستاذة الصايغ إلهام وفي مقدمتهم زوجها الطبيب المتألق الشاب سفيان بكار بأحر التهاني والمتمنيات، سائلين المولى عز وجل لها موفور الصحة والعافية و مسيرة علمية ومهنية متميزة.