مجلس جماعة تازة يعقد دورته الإستثنائية وفق جدول الأعمال هذا .. نُقط مهمة وَ مَصِيرِيَة عَلَى طاولة المجلس

تازة – عُلِمَ أن مجلس جماعة تازة سيعقد دورة استثنائية اليوم الإثنين 12 شتنبر 2022، بمقر الجماعة و ذلك من أجل الدراسة و المصادقة على نقط جدول الأعمال التالية :

1- المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد67 بتاريخ 07 مارس 2022 المتعلق بالمصادقة على تدبير مرفق تنظيف الطرقات والساحات العمومية وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها إلى المطرح العمومي ومعالجتها وتثمينها بواسطة شركة التنمية المحلية “الثريا”.

2- المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد68 بتاريخ 07 مارس 2022 المتعلق بالمصادقة على إحداث شركة التنمية المحلية “الثريا ” بشراكة مع جماعة كلدمان والإقتصار على تدبير مرفق تنظيف الطرقات والساحات العمومية وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها إلى المطارح ومعالجتها وتثمينها.

3- المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد 69 بتاريخ 07مارس 2022 المتعلق بالمصادقة على الإحتفاظ بنفس مبلغ رأسمال شركة التنمية المحلية “الثريا”.

4-,المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد 70 بتاريخ 07 مارس 2022 المتعلق بتعديل مقرر المجلس عدد 09 بتاريخ 18 اكتوبر 2021 المتعلق بالمصادقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية “الثريا”.

5-المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد71 بتاريخ 07 مارس 2022 المتعلق بالإحتفاظ بنفس منتدبي مجلس جماعة تازة لدى شركة التنمية المحلية “ الثريا ”

6-,المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد 72 بتاريخ 07 مارس 2022 المتعلق بالمصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد 11بتاريخ 18 اكتوبر 2021 وذلك من خلال تفويض رئيس المجلس لأجل التنسيق بين مكتب الدراسات ومصالح السلطة الحكومية المكلفة بوزارة الداخلية قصد إعداد دراسة الجدوى لشركة التنمية المحلية الثريا تقتصر على تدبير مرفق تنظيف الطرقات والساحات العمومية وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها إلى المطارح ومعالجتها وتثمينها.

7- المصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد 73 بتاريخ 07 مارس 2022المتعلق بالمصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد12 بتاريخ 18اكتوبر 2021 وذلك من خلال تفويض السيد رئيس المجلس لأجل التنسيق بين مكتب الدراسات ومصالح السلطة الحكومية المكلفة بوزارة الداخلية قصد إعداد البرنامج التدبيري والمالي لشركة التنمية المحلية الثريا تقتصر على تدبير مرفق تنظيف الطرقات والساحات العمومية .

8- المصادقة على تحويل بعض اعتمادات بميزانية التسيير .

9- المصادقة على القيمة التجارية المحددة لاقتناء الأرضية المتواجدة بالمكان المسمى صف اللوزة بجماعة مكناسة الشرقية مساحتها تقريبا 5136م 2 في ملكية احد الخواص من أجل إحداث مقطع طرقي رابط بين الطريق الوطنية رقم 29 ( الطريق السريع تازة الحسيمة) على مستوى مدوار الطريق السيار فاس وجدة ( شرق المدينة) والممر العمومي المؤدي إلى مشروع مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية.

10- المصادقة على القيمة التجارية المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم للعقارات الواقعة بعرض جزئي من طريق التهيئة 149 الكائنة بحي المنتزه.

11-المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص القطعة الأرضية التابعة للملك الجماعي ذي الرسم العقاري عدد 7752/ف الذي سيتم تفويته للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة من أجل إحداث خزان الماء الصالح للشرب بتازة العليا.

12- الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الاقليمي لتازة ،جماعة تازة ، وجمعية الإرشاد النسوي للعمل الإجتماعي والتربوي تازة لإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بتسهيل ولوج أنشطة القرب خدمة للطفولة الصغرى والرفع من خدمات التنشيط التربوي بإقليم تازة.

13-,الدراسة والمصادقة على اتفاقية ملحقة للاتفاقية الخاصة بتنفيذ برنامج تأهيل المراكز الحضرية والمراكز الصاعدة المندرج في إطار عقد البرنامج المبرم بين الدولة وجهة فاس مكناس 2020-2022 من أجل تمويل وإنجاز برنامج إستكمال التأهيل الحضري لمدينة تازة.

14-الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية من أجل تمويل وإنجاز الطريق المدارية بتازة.

15-إعادة التداول من جديد بشأن المصادقة على إحداث ميزانية ملحقة بميزانية جماعة تازة تتعلق بمشتل المقاولين الشباب بتازة.

المصدر : فاس نيوز ميديا