يهم ساكنة فاس عامةً – بالرباط .. شركة “سيتي باص” و جماعة فاس يُوقعان على مسطرة تحكيم وزارة الداخلية.. وهذه هي أهم المخرجات

انعقد، أمس الإثنين، اجتماع بمقر المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية بالرباط، للمصادقة على مسطرة التحكيم المتعلقة بالنقل الحضري بفاس.

و تم ذلك تحت إشراف مسؤولي المديرية العامة للجماعات المحلية، و والي عامل عمالة فاس، و رئيس جهة فاس مكناس، و رئيس مجلس جماعة فاس، و ممثلي الشركة المفوض لها “سيتي باص” بفاس.

و تضمن الإجتماع أهم مخرجات الإتفاق حول العمل على بلورة ملحق لعقد التدبير المفوض يسطر البرنامج الإستثماري الجديد الذي سيتم تنفيذه على مرحلتين :

  • مرحلة استعجالية تقوم فيها شركة “سيتي باص” بإدخال خلال شهرين من التوقيع على ملحق العقد، 50 حافلة مستعملة بغلاف مالي محدد في 20 مليون درهم تتحمله الشركة.
  • و المرحلة الثانية اقتناء واستغلال 227 حافلة جديدة داخل أجل 10 أشهر من التوقيع والمصادقة على العقد، بغلاف مالي محدد في 416 مليون درهم، بما فيه مبلغ الدعم المحدد في 208 مليون درهم.

و في الختام تم التوقيع على محضر التحكيم الذي ينص على مشروع الإستثمار المتوافق حوله من طرف جميع الأطراف، لتجاوز أزمة النقل الحضري بفاس.

و تمت برمجة موعد في القريب العاجل للتداول حول الملحق التعديل و بروتوكول الدعم المالي.

و ذلك من أجل تنزيل مخرجات التحكيم الذي أشرفت عليه المصالح المختصة للمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية بالرباط.

المصدر : فاس نيوز ميديا