يحدث الآن : وزير العدل وهبي يستقبل وفد رفيع المستوى من الفيتنام جَاوْ للمغرب لتطوير التعاون الثنائي في القضايا المرتبطة بالقضاء

المغرب – استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، المدعي العام لجمهورية الفيتنام السيد Le Minh Tri والوفد المرافق له، يومه الثلاثاء 22 نونبر 2022، وذلك على هامش زيارة عمل للمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 نونبر 2022.

واستحضر الطرفان أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقة بين البلدين من جهة وترجمة تطلعات المؤسستين لتطوير التعاون الثنائي بما يتلاءم والأهداف التي تجمعهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أطلع السيد الوزير ضيفه على ما حققته بلادنا من مكتسبات في مختلف المجالات، ولاسيما في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة. كما قدم له الأدوار التي تضطلع بها وزارة العدل، والأوراش المفتوحة التي تشتغل عليها وزارة العدل كورش التحديث ورقمنة الإدارة القضائية وتأهيل البنية التحتية والموارد البشرية.

ومن جانبه، أشاد السيد المدعي العام لجمهورية لفيتنام بالتجربة المغربية، معبرا عن رغبته في تبادل التجارب للاستفادة منها، ومعربا عن إرادة مد جسور التعاون بين الدولتين.

وقد عبر الطرفان عن مبتغى تطوير مسارات التعاون بين البلدين ودعم العمل المشترك وإرساء آلية لمأسسة الشراكة بينهما بما يتيح خدمة مواطني البلدين، ويوفر إمكانية تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة.

المصدر : فاس نيوز ميديا