مؤسسة البرلمان الأوروبي تعلن روسيا داعمة للإرهاب فتتعرض لهجوم سبيراني “DDOS atack” وتتهم الكريملين بالوقوف وراءه

أعلن البرلمان الأوروبي يوم الأربعاء أن موقعه على الإنترنت كان هدفًا لهجوم إلكتروني تزعمته “مجموعة موالية للكرملين” ، بعد ساعات من تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي على وصف روسيا بأنها “دولة تدعم الإرهاب”.

وعلى تويتر ، تحدث المتحدث باسم مؤسسة البرلمان الأوروبي، جاومي دوش ، عن “هجوم DDOS” (عن طريق رفض الخدمة) شلّ “توفر الموقع الإلكتروني” للمؤسسة. وأضاف أن “فرق البرلمان تعمل على حل المشكلة بأسرع وقت ممكن”.

من جهتها، قالت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا “أعلنت جماعة موالية للكرملين مسؤوليتها” عن هذا “الهجوم السيبراني المعقد”. وردت “جوابي: SlavaUkraini” (المجد لأوكرانيا).

تتضمن هجمات رفض الخدمة (DDoS) استهداف نظام الكمبيوتر عن طريق إغراقه بالرسائل أو طلبات الاتصال.

بينما يجتمع أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ ، تم حظر الموقع الإلكتروني للمؤسسة ، الذي تُبث فيه المناقشات وتُنشر الأصوات البرلمانية عبر الإنترنت ، من بداية منتصف النهار.

وقالت فابيان كيلر ، عضوة البرلمان الأوروبي ، لوكالة فرانس برس: “يبدو أن هذا أثر بشكل أساسي على موقع البرلمان الأوروبي ، فقد لاحظ فريقي وجود مشاكل في الاتصال دون أن يؤدي ذلك إلى منع سير العمل البرلماني بسلاسة”.

وفي منتصف النهار ، اعتمد أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة نصًا يصف “روسيا كدولة تروج للإرهاب ودولة تستخدم وسائل إرهابية”.

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بهذا التصويت ، الذي كان رمزيًا بحتًا في غياب إطار قانوني ملائم في الاتحاد الأوروبي.

عن موقع: فاس نيوز ميديا