الجولة 13 من بطولة الهواة: النادي المكناسي ضد شباب قصبة تادلة مباراة لا تقبل القسمة

محسن الأكرمين.

برسم الجولة (13) سيرحل النادي المكناسي لمنازلة الشباب الرياضي قصبة تادلة (JSKT)، المباراة ستجرى على الساعة الثالثة يومه السبت 31 دجنبر 2022 بمدينة بني ملال بملعب مفتوح أمام الجماهير، بعدما بات ملعب القصبة مغلقا.

فريق شباب قصبة تادلة يعيش أزمة مدوية في النتائج والترتيب، وقد زاد من تعميق جرح أزمته في الدورة (12) نادي وداد قلعة السراغنة، حيث فاز هذا الأخير عليه بحصة (1-0)، وبقي (JSKT) حبيس الصف الأخير ب (8) نقاط . وفي الوصف التقني التقابلي، فالفريق له من الأهداف (9) ودخل مرماه (17 هدفا) بفارق سلبي (-8). فيما النادي المكناسي فيحتل الرتبة الرابعة (4) برصيد نقط (22)، وهجوم الفريق سجل (14) إصابة، ودخلت مرماه ستة (6) أهداف، بفارق إيجابي (+8)، ومن المعلومات الوافدة القصبة، فشباب قصبة تادلة لازال يتدرب ببني ملال تحت قيادة المدرب محمد مديحي.

فبعد مباراة التعادل (2-2) بين الكوكب المراكشي وأمل تزنيت، بات هذه النتيجة محفزة للنادي المكناسي لاستغلالها والخروج من بني ملال بانتصار قوي وعلامة كاملة (3ن)، لتقليص الفارق بينه وبين محتلي المقدمة. ومن الأكيد أن الجماهير المكناسية ستتحرك صوب مدينة بني ملال لمناصرة النادي. وقد حفلت الصفحات الاليكترونية الاجتماعية ومواقع التواصل الفوري على دعوات التحرك نحو بني ملال (صفحة Ultras Red Men 2008) حيث ورد فيها (…ومناسبة بذلك تهيب المجموعة لكافة الجماهير بضرورة التنقل وراء الفريق لاستكمال مسار النتائج الإيجابية، كما نحيط الجميع بأن التنقل سيكون عبر الخلايا، أما ارتداء اللون الأحمر فقد أصبح إجباري).

ومن بين التعليقات بهذه الصفحة المذكورة والتي لاقت استحسانا (نطالب الجماهير المكناسية أن تكون في المستوى، وابتعاد عن أي أشكال الشغب واحترام المدينة المستضيفة…) وأكد المتدخل على أن : (نكونو خوت ونشجعوا فرقتنا 90 دقيقة، ونكونو خوت وعائلة راه حنا كلنا مكنسا ماكين حتى شي فرق ما بين شي حومة وتعيش النادي المكناسي).

نعم هي دعوة رزينة لتمثيل الجمهور النادي المكناسي في أناقة أخلاقه ومواقفه الرياضية، هي دعوة للتصالح الداخلي بين فصائل الجمهور بالمدينة فالنادي المكناسي يوحد الجميع. كل التكهنات التقنية تعطي الفوز للكوديم (مربوحة) إن شاء الله وبرحلة مؤمنة من الله، وسنة 2023 سعيدة للنادي ولكل من يعشق الكوديم بالعودة إلى قسم الصفوة والاحتراف.

عن موقع: فاس نيوز ميديا