بيدرو سانشيز : “سوف “سأستمر دائما في الحفاظ على العلاقات الطيبة” مع المغرب

سلط رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، الضوء على علاقات التعاون الممتازة مع المغرب ، مؤكدا “الأهمية الإستراتيجية” للحفاظ على “أفضل العلاقات” مع المملكة.

وقال بيدرو سانشيز أمس الثلاثاء خلال مناقشة في مجلس النواب: “من مصلحتنا الحفاظ على أفضل العلاقات ، ليس فقط لإسبانيا ، ولكن أيضًا من أجل الإتحاد الأوروبي”.

وفي إشارة إلى أن “الحقائق والواقع تؤكد أهمية المغرب لإسبانيا وأوروبا” ، أكد الرئيس الإسباني أنه “سيدافع دائمًا عن الحفاظ على العلاقات الطيبة مع المغرب”.

ويلاحظ أن التجارة مع المغرب زادت بنسبة 33٪ العام الماضي ، لتصل إلى قرابة 10 مليارات يورو ، وسجل وصول المهاجرين غير الشرعيين انخفاضًا كبيرًا.

و قال سانشيز: “من بين جميع طرق الهجرة إلى أوروبا ، فإن الطريق الوحيد الذي تضاءل هو من المغرب إلى إسبانيا”.

وبهذا المعنى ، شدد رئيس الحكومة الإسبانية على “أهمية” الإجتماع رفيع المستوى القادم بين المغرب وإسبانيا لإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي، على أساس خارطة الطريق الجديدة التي تم تبنيها في أبريل الماضي ، بمناسبة زيارة بيدرو سانشيز إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس ، تعهد البلدان ، من بين أمور أخرى ، بمعالجة القضايا ذات الإهتمام المشترك “بروح” من الثقة والتشاور “، مع إعادة تنشيط مجموعات العمل التي تم إنشاؤها بين البلدين لإعادة إطلاق التعاون الثنائي متعدد القطاعات.

المصدر : فاس نيوز ميديا