الإطلاع على تجربة المغرب وإيطاليا في مجال المحاماة.. محور لقاء مهم جمع الوزير وهبي مع رئيسة المجلس الوطني لهيئة المحامين بإيطاليا

عقد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الجمعة 3 مارس 2023، لقاءً مهماً مع السيدة ماريا ماسي، رئيسة المجلس الوطني لهيئة المحامين بإيطاليا.

وأطلع وزير العدل المغربي رئيسة المجلس الوطني لجمعية هيئات المحامين بإيطاليا على تاريخ مهنة المحاماة بالمغرب والأدوار الحقوقية والقانونية الكبيرة التي لعبتها في الساحة الوطنية أو من أجل إقامة محاكمة عادلة، مشيرا في الوقت نفسه إلى الإصلاحات التي تعتزم الحكومة إدخالها على قانون المهنة بشراكة مع المهنيين.

كما كان اللقاء فرصة تم خلاله إطلاع وزير العدل والوفد المرافق له على التجربة الإيطالية العريقة في مجال المحاماة وفي قانون المهنة بإيطاليا، وحول مختلف العلاقات القانونية والمهنية التي يرسمها القانون الإيطالي للمحامي وأدواره في ترسيخ المحاكمة العادلة.

اللقاء كان مناسبة استعرض خلاله الطرفان مختلف الإصلاحات القانونية والمؤسساتية والتعديلات التشريعية التي يعيشها البلدين، وكذلك مناسبة للتباحث حول التجربة المغربية والايطالية في مجال القوانين والمهن القانونية وحول مختلف التحديات المرتبطة بهذه المجالات والتي يفرضها التطور التكنولوجي وتعقد الحياة العامة.

المصدر : وزارة العدل