ميسور إقليم بولمان ستتعزز بمسبح لفائدة تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية .. ابتداءً من هذا التاريخ !!

أفاد مصدر خاص لفاس نيوز ميديا، مطلع الأسبوع الجاري، أنه بتاريخ 3 ماي 2023 سيفتتح بميسور إقليم بولمان، مسبح لفائدة التلاميذ و التلميذات بالمؤسسات التعليمية التي تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 سنة.

و يأتي ذلك وفق اتفاقية شراكة بين العصبة الجهوية للسباحة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس التي تدخل في إطار السباحة للجميع.

و أشرف على هذا المشروع كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي ورئيس العصبة الجهوية للسباحة يوسف الحوات.

يشار إلى أنه سبق للأكاديمية أن أطلقت برنامج في يونيو الماضي وذلك من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس وعصبة فاس مكناس للسباحة، تضع بموجبها الأكاديمية رهن إشارة العصبة عدة مسابح بالمدن التابعة لها من بينهم مسبح ميسور الذي أصبح على أتم الإستعداد لإستقبال تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين سيستفيدون من دروس في السباحة وبعض الأنشطة الموازية، بحسب نفس المصدر.

بموجب هاته الإتفاقية سيمكن هذا البرنامج من النهوض بالرياضة المدرسية خاصة رياضة السباحة التي ستمكن تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم ميسور من إبراز مواهبهم في هذا النوع من الرياضة.

المصدر : فاس نيوز