(صفرو) طبيب بالهمة والشان وطامع فمواطن بسيط يرشيه بـ 100 درهم باش يعطيه شهادة الوفاة

قالت مصادر متطابقة أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن صفرو أوقفت الأربعاء 15 مارس من الجاري، طبيبا مسؤولا عن قسم حفظ الصحة بجماعة صفرو، بعد تلقيه رشوة من مواطن مقابل الحصول على شهادة إدارية.

وحسب المصادر، فإن النيابة المختصة بابتدائية صفرو أشرفت على العملية بعد اتصال مواطن بالرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن جرائم الرشوة وتقديمه لشكاية تتعلق بتعرضه للإبتزاز من قبل الطبيب المذكور عن طريق مساومته بمبلغ مالي قدره مائة درهم مقابل الحصول على شهادة وفاة تخص أحد أقاربه (خالته)، لتنتقل عناصر الأمن إلى منزل المشتبه فيه، وتعثر على الورقة النقدية ذاتها من فئة 100 درهم بنفس الرقم التسلسلي والتي مكن المشتكي النيابة العامة من نسخة منها.

إلى ذلك، جرى إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يباشره ضباط الشرطة القضائية قصد الوقوف على كافة ظروف النازلة وملابساتها.

يشار إلى أن رئاسة النيابة العامة أحدثت في الـ 14 من ماي 2018، آلية الخط المباشر لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة والجرائم المالية، يتم معالجتها من قبل موظفين في مرحلة أولى قبل إحالتها على قضاة متخصصين يقومون بالتنسيق مع النيابات العامة المختصة لضبط الأشخاص المتورطين في جرائم الفساد والرشوة في حالة تلبس وتقديمهم إلى العدالة.

عن موقع: فاس نيوز ميديا